-A +A
«عكاظ» (بيشة)okaz_online@
أطلقت الجمعية الخيرية في محافظة بيشة القسم النسوي مشروع أيادي الخير للخياطة بدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية الذي يستمر لمدة ٩ أشهر من خلال 5 برامج تدريبية وتأهيلية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، جاءت على النحو التالي: مهارات التعامل، وأساسيات الخياطة، وأساسيات التفصيل، وأساسيات الشك والتطريز، ومهارات التسويق في الفترة من ١٤/‏ ٥/‏ ١٤٣٩ حتى ٣٠/‏ ٥/‏ ١٤٣٩هـ.

وأكدت المشرفة على البرنامج منيرة عبدالله المرجان أن البرنامج يأتي في إطار رؤية الجمعية التطويرية التي تسهم في تأهيل الأسر وتدريب الشابات على العمل المهني الذي يعزز من دورهن في بناء المستقبل، إضافة إلى التهيئة لسوق العمل، مشيرة إلى أن العدد المستهدف في البرنامج الحالي ٥٠ متدربة بواقع دورتين تدريبيتين.


من جهته، ثمن الأمين العام للجمعية جهود القسم النسوي، مشيراً إلى أن البرنامج سيكون الأكبر في المحافظة من ناحية التشغيل والتدريب والتطوير والتأهيل للمرأة ولتكون مشعل نور في الميدان تعمل من خلال برامج تسويقية تؤهلها لتكون المرأة السعودية مصنعة من الدرجة الأولى. وقال آل خشيل: أنا متفائل بهذا المشروع الذي سيكون الأول من نوعه كونه تضمن برنامجا تدريبيا وتأهيل مصنع مخصص للخياطة.