-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
علمت «عكاظ»، أن طائرات هيئة الهلال الأحمر الثلاث التي تخضع للصيانة في إحدى الدول المجاورة ستعود إلى المملكة قريبا.

يأتي ذلك بعد أن جددت الهيئة نفيها وجود 11 طائرة، وفق ما ذهب إليه أحد أعضاء مجلس الشورى، ومطالبته لها بأن تعلن الحقيقة خلال مناقشة تقريرها الأسبوع القادم تحت قبة مجلس الشورى.


وكان المدير العام لمكتب رئيس الهيئة والمشرف العام على إدارة الطيران خالد العيد أوضح في وقت سابق، أن 3 طائرات فقط تخضع للصيانة في الإمارات؛ لأن الهيئة ترتبط بعقد مع إحدى الشركات بخصوص تخزين وصيانة الطائرات، وأنه بعد انتهاء العقد، وريثما يتم التعاقد مع مشغل آخر بشكل نظامي يحقق توجه الهيئة في المحافظة على الطائرات ستعود إلى المملكة، لافتا إلى أن الهيئة طرحت المشروع في منافسة عامة، ووجهت الدعوة لعدد من الشركات السعودية والأجنبية المتخصصة للحصول على أفضل العروض، وكان العرض الفائز لإحدى الشركات الإماراتية لتخزين وصيانة الطائرات، مضيفا أن الهيئة لم تشترط على الشركة عمل الصيانة الدورية خارج المملكة، وإنما جاء ذلك تحت بند التعاقد.

وبين أن أسطول الهيئة يضم سبع طائرات منها الثلاث التي تخضع للصيانة الدورية ويتوقع عودتها قريبا. مشيرا إلى أن الـ4 الأخرى داخل السعودية.

وتعليقا على نقص الأطباء ومراكز الهلال الأحمر وما تطرق له مجلس الشورى في حينه، قال العيد إن الهيئة تعاني من نقص كبير في الكوادر البشرية ومن بينهم الأطباء. لافتا إلى حرصها على تعزيز هذا النقص لتحسين الخدمة في أقرب وقت ممكن.