الرفاعي يوقع إحدى الاتفاقيات. (تصوير: ماجد الدوسري)
الرفاعي يوقع إحدى الاتفاقيات. (تصوير: ماجد الدوسري)
-A +A
حازم المطيري (الرياض) almoteri75@
أبرم رواد أعمال سعوديون 150 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع مستثمرين محليين وعرب ودوليين يملكون علامات تجارية شهيرة، في ختام النسخة الأولى للمعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري الذي اختتمت فعالياته (الأربعاء) الماضي، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وجذب أكثر من 15 ألف زائر على مدار 3 أيام، ليرسم توقعات متفائلة عن مستقبل الفرنشايز قبل صدور لائحته التنفيذية من قبل وزارة التجارة والاستثمار.

وأكد المدير التنفيذي للمعرض أحمد الرفاعي أن النجاح الذي تحقق للنسخة الأولى فاق التوقعات، بتواجد ما يزيد على 5 الآف شخص في اليوم الواحد، بما يتجاوز 15 ألفاً طوال فترة المعرض.


وكشف الرفاعي أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تنوعت بين «خدمات المطاعم، وأعمال الدعاية والإعلان، وخدمات الطباعة والنسخ، وخدمات الكمبيوتر، والفنادق، ووكالات السياحة والسفر، والتسويق العقاري، والتدريب وخدمات الدعم الأخرى».

ونوه بأن الامتياز التجاري يناسب أكثر من 75 فئة مختلفة لتصنيف الأعمال بالمملكة، موضحاً أن السوق السعودية تتميز بمناخ استثماري رائع، والكثير من المميزات التي تجعلها أرضاً خصبة للامتيازات التجارية المحلية والخليجية، بعد تشبعها بالعلامات التجارية العالمية.