أمل السعيد (الرياض)
يعشق الأطفال حفلات السمر والمرح، والتجمعات الطفولية مع أقرانهم، وتتفنن الأمهات في إبهار زملاء أبنائهن بما يرتدين من أزياء مختلفة، خصوصا في الحفلات المختلفة حسب أنواعها؛ إذ تختلف أزياء الأطفال باختلاف نوع الحفلة.

وينصح خبراء الأزياء الأمهات باختيار أزياء حسب نوعية الحفلة، فإذا كانت «حفلة تنكرية» جهزي لابنتك ملابس تنكر القصص والحكايات الخيالية ولباس تنكر شخصيات للأبطال وملابس تنكر عالمية وملابس تنكر أفلام وألعاب فيديو ولباس تنكر رعب للجنسين. أما إذا كانت حفلة «الأطباق سريعة التحضير» اشترِ لها ملابس ترتديها للطبخ وهي موجودة في المكتبات ومتاجر الألعاب والحفلات وهي عبارة عن مريلة للطبخ وقبعة الطبخ أو ملابس الطبخ للأطفال البلاستيكية وتكون ضد الماء.

وإذا كانت حفلة «في الهواء الطلق» اجعلي لبسها مريحا وخفيفا، مثل البدل الرياضية أو بنطال وتيشيرت أو بنطال وقميص ليساعدها باللعب مع زملائه وتأخذ راحتها بالحركة واللعب والمتعة. بينما إذا كانت حفلة تخرج اجعلي لبسها عبارة عن قبعة وعباءة تخرج وتصمم بشكل يناسب عمرها ويتلاءم مع المناسبة ومكانها. وفي حال كانت حفلة عائلية تخصك أنت وأسرتك فهناك الكثير من الأزياء التي تتناسب مع هذه المناسبات، ومنها الأزياء العالمية التي ظهرت أخيراً لخريف وشتاء 2018.