«عكاظ» (الرياض)

قبضت شرطة الرياض على 5 سعوديين من بينهم مطلوبين في قضايا مخدرات قاموا بسرقة سيارة مواطن أمام منزله، وأطلقوا النار عليه.

وصرح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض أنه بالإشارة إلى مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، التي تظهر فيها عمليات إطلاق نار وسلب سيارة بالقوة، فقد تلقت دوريات الأمن عند الساعة الـ(2:30) من فجر يوم الجمعة الموافق ١٤٣٩/ ٥/ ٢٣هـ بلاغًا من أحد المواطنين عن قيام مجموعة أشخاص بالتهجم عليه أمام منزله بحي طويق، وإطلاق النار عليه من سلاح ناري (رشاش)، وسرقة سيارته.

وأوضحت شرطة الرياض في بيانها الصادر اليوم (الجمعة)، أنه وبالتحري عن الجناة، ومتابعتهم، تم رصدهم بحي ضاحية لبن بمدينة الرياض وهم يستقلون سيارة، سبق أن تم التعميم عن تعرُّضها للسرقة، وعند مبادرة رجال الأمن بالقبض عليهم بادروا بإطلاق النار، والترجل من السيارة، والاختباء بالوادي؛ فتمت محاصرتهم، وتضييق الخناق عليهم، والقبض عليهم.

وأضاف البيان أن عددهم كان (٥) خمسة سعوديين في العقد الثاني من العمر، بينهم عدد من المطلوبين في قضايا مخدرات. وضُبط في حوزتهم سلاح ناري (رشاش) ومخزنا ذخيرة حية.

وأكد بيان شرطة الرياض عدم التعرض رجال الأمن لأي إصابات من تبادل إطلاق النار مع الجناة، فيما تعرض (٣) ثلاثة من المقبوض عليهم لإصابات بسيطة في أقدامهم من جراء محاولتهم الهرب بعد ترجلهم من السيارة، وقد تم إيقاف المقبوض عليهم بمركز الشرطة المختص، وإشعار فرع النيابة العامة.