«عكاظ» (الرياض)
أكمل ديوان المراقبة العامة استعداداته لتنفيذ الدورات التدريبية المخصصة لمنسوبي وحدات وإدارات المراجعة الداخلية بالأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، التي سيتم تنفيذها على أربع فترات خلال هذا العام اعتبارا من 16 /‏6 /‏ 1439هـ حتى 5 /‏7 /‏ 1439هـ.

ووجه الديوان الدعوة لجميع الأجهزة المشمولة برقابته لترشيح منسوبي وحدات وإدارات المراجعة الداخلية للالتحاق بسلسلة الدورات التدريبية المترابطة في الموضوعات المتصلة بعمل منسوبي هذه الوحدات والإدارات، التي ينظمها الديوان.

وأوضح المتحدث باسم بالديوان سعيد القحطاني أن الديوان قام بإعداد البرامج في إطار سعيه لاستكمال مشروعه لإنشاء مركز تدريبي متخصص لتقديم البرامج التدريبية المتخصصة في المراجعة المـالية والرقابة على الأداء، مشيراً إلى أن تـلك البرامج بادرة تـعد الأولى من نوعها، وتأتي استجابة للاحتياج الفعلي للجهات المشمولة برقابة الديوان، وهو ما يعكسه الإقبال الشديد من مختلف الجهات لإلحاق منسوبيها بهذه الدورات.

وأكد على أن الديوان يعد شريكاً أساسياً لجميع الأجهزة المشمولة برقابته، وأنه يشارك كحلقة أساسية في منظومة التنمية المعاصرة من خلال تفعيل دوره الرقابي على تنفيذ المشاريع التنموية.