«عكاظ» (جدة)
أعلنت شركة «ميدغلف» في بيان لها على «تداول» أمس (الخميس) استقالة 4 من أعضاء مجلس الإدارة، ممثلة في نائب رئيس المجلس عبدالعزيز الغنام، وخالد الشثري، ويزيد العوهلي، لأسباب شخصية، فيما استقال عمر الهوشان لتقلص عدد أعضاء المجلس دون النصاب القانوني.

يأتي ذلك تزامنا مع تعليق هيئة السوق المالية السهم أمس الأول (الأربعاء) للإعلان عن حدث جوهري، ليعود السهم للتداول أمس (الخميس) بارتفاعات بالنسبة القصوى، عقب توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 400 مليون ريال.

وأنهى مؤشر «تاسي» جلسته أمس (الخميس) متراجعا بنسبة 0.2 % عند 7403 نقاط منخفضا 14 نقطة، مواصلا هبوطه لخامس جلسة، مسجلا أدنى إغلاق في شهر، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.6 مليار ريال.

وأعلنت شركة أسمنت المنطقة الشمالية تملكها كامل أسهم شركة «أم قصر نورثرن سمنت لمتد» المسجلة في المنطقة الحرة لجبل علي، بمبلغ 6.06 مليون ريال، وأوصى مجلس إدارة «بنك الجزيرة»، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2017 بنسبة 3.2 % من رأس المال بعد الزيادة بما يعادل 0.32 ريال للسهم.

وأوصت مجموعة صافولا بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 533.98 مليون ريال، تمثل ما نسبته 10% من السهم بواقع ريال لكل سهم.