«عكاظ» (جدة)
ثمن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية والقطاعات الأخرى المشاركة في تنفيذ حملة «وطن بلا مخالف»، بهدف ضبط المخالفين وتطبيق الأنظمة بحقهم. كما وقف، لدى استقباله مدير الإدارة العامة للمتابعة بالأمن العام اللواء عبدالله الغامدي، ومدير شرطة المنطقة اللواء عبداللطيف الشتري، على آخر إحصاءات الحملة التي نتج عنها ضبط أكثر من 110 آلاف مخالف في محافظات المنطقة تم تسليمهم للجهات المختصة.

من جانب آخر، استقبل الأمير خالد الفيصل، رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية الدكتور خليل الثقفي، الذي أطلعه على آخر الاستعدادات المتعلقة بفعاليات اليوم العالمي للحياة الفطرية. واستمع الفيصل إلى شرح عن أهداف اليوم العالمي، الذي تنظم أنشطته وبرامجه الهيئة السعودية للحياة الفطرية بالشراكة الإستراتيجية مع جامعة الطائف تحت شعار «المفترسات إلى خطر الانقراض»، لاسيما أن بعض مناطق المملكة تعد موئلا لأهم هذه الأنواع كالنمر العربي الذي يعد من الكائنات الفطرية التي تواجه هذا الخطر.

ويسلط اليوم العالمي للحياة الفطرية، عبر عدة فعاليات وملتقيات ومعارض تعريفية، الضوء على جهود المملكة في المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية، مع إبراز دورها في الحد من الأنشطة المخالفة التي تهدد الأحياء الفطرية، إلى جانب جهودها في تعزيز أهمية المحافظة على التوازن البيئي والعمل على تحقيقه.

يذكر أن فعاليات اليوم العالمي للحياة الفطرية تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بضرورة المحافظة على الأحياء الفطرية والأنواع النباتية والحيوانية تحقيقا لمبدأ استدامة الموارد الطبيعة وحفظ حق الانتفاع منها للأجيال القادمة.