واس (الرياض)
زار الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة، ومحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، متحف عبدالرحمن الضويحي للتراث الشعبي بالزلفي، حيث تجولا بداخله واطلعا على مقتنياته واستمعا إلى شرح عن تاريخ المتحف وأهم القطع التراثية والتاريخية التي يضمها من الأدوات المنزلية القديمة والحلي والملابس والخناجر القديمة والسيوف والبنادق.

كما اطلعا على الأدوات الفنية والموسيقية القديمة، وبعض النسخ من الصحف السعودية والمجلات العربية والكتب القديمة، وأيضاً النحاسيات والفخاريات والمصنوعات الخزفية والأعمال اليدوية، بجانب العديد من العملات النقدية القديمة.

وأبدى الشيخ ثامر بن جابر الصباح إعجابه بما شاهده من اهتمام بالغ بالتراث وحياة الأجداد بالمتحف، مثمناً دوره في حفظ تاريخ وتراث المنطقة، وجمع هذه القطع التراثية النادرة التي تحمل قيمة تاريخية مهمة، وأيضاً طريقة عرض القطع التراثية بشكل منظم.

من جانبه، أشاد الدكتور سعد القصبي بمتحف الضويحي وإسهاماته في حفظ تراث محافظة الزلفي وحمايته من الاندثار، وربط الشباب بتاريخ وماضي الأجداد من خلال آلاف المقتنيات التي يضمها المتحف، مبيناً أن المتحف المرخص من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أصبح من معالم السياحة التراثية بالنسبة لأهالي وزوار الزلفي.