رويترز (بيونجتشانج)
قالت محكمة التحكيم الرياضية «كاس» اليوم الخميس إنها ستصدر غدا الجمعة حكما في الطعون التي تقدم بها رياضيون روس من أجل السماح لهم بالمشاركة في دورة ألعاب بيونجتشانج الشتوية التي تنطلق غدا في كوريا الجنوبية.

وخلال الفترة الأخيرة نظرت المحكمة في العديد من الطعون التي تقدم بها رياضيون روس بعد أن وافقت اللجنة الأولمبية الدولية على مشاركة 169 رياضيا روسيا كمستقلين في الدورة الشتوية المقبلة.

وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية روسيا العام الماضي عن المشاركة في أولمبياد بيونجتشانج بسبب ما قالت انه «تلاعب ممنهج» في نظام مكافحة المنشطات في دورة سوتشي وفرضت إيقافا أولمبيا مدى الحياة على عشرات الرياضيين الروس وألغت نتائجهم في دورة سوتشي 2014 بعد تحقيقات مطولة.

لكن محكمة التحكيم قبلت طعون 28 رياضيا روسيا لعدم كفاية الأدلة إلا أن اللجنة الأولمبية الدولية لا تزال ترفض مشاركتهم في الدورة الشتوية المقبلة قائلة إن الأدلة متوفرة.

وتضم قائمة المتقدمين بطعون الكسندر ليجكوف متزلج اختراق الضاحية الذي لم يرد اسمه في تحقيقات المنشطات كما لم يرتكب أي مخالفة سابقة تتعلق بالمنشطات لكنه استبعد من المشاركة في بيونجتشانج أيضا.

وتستمر دورة بيونجتشانج حتى 25 فبراير الجاري.