مصباح معتوق (جدة)
ليلة الأحد الماضي ودع الشارع الرياضي «ديربي» المنطقة الغربية بين فريقي الاتحاد والأهلي، الذي انتهى بالتعادل السلبي، بينما اليوم (الخميس) نستقبل ديربيا جديدا بين القطبين الهلال والنصر ضمن افتتاحية الجولة 21 من مباريات الدوري السعودي للمحترفين والذي سيقام على إستاد الأمير فيصل بن فهد «الملز»، عند الساعة 8.20، وتعتبر المباراة على أرض «الزعيم»، وانتهى لقاء الدور الأول بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.

دوماً ما تأتي مباريات الفريقين على صفيح ساخن، ولا تخضع للتوقعات ويكون الانتصار حاضرا لكل فريق على الآخر مهما كانت فوارق المستويات الفنية بينهما، لذلك يأمل الهلاليون تأكيد «نصرهم» الذي كان في الدور الأول، واستغلال النشوة الأخيرة التي ظهروا بها خلال مباراة الباطن في الجولة الماضية.

فيما يتمنى عشاق ومحبو نادي النصر أن يكسر لاعبو فريقهم العقدة ويحققون الفوز على الهلال في بداية التصحيح، خصوصا بعد جملة من عمليات الترميم الفنية التي ظهرت على الفريق الأول من لاعبين محترفين إلى مدير فني، لذلك عشاق العالمي ينتظرون «نصرا جديدا» أيضاً.. إليكم التفاصيل:

الخطط وطرق اللعب

الهلال:


يعتمد مدرب الهلال دياز على طريقته المعتادة 4-4-2 والتي يكثف من خلالها خط الوسط بلاعبي فريقه لأجل إغلاق كافة منافذ الخصم التي تسير إلى مرماه، لذا يلجأ الأرجنتيني لأجل إحباط كافة المحاولات الهجومية الخطرة على مرماه، مع الاعتماد بشكل كبير على ظهيري الجنب «البريك، الشهراني»، خصوصا أن الفريق نجح في تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين مثل بن شرقي وسيروتي الذي أظهر بصماته الفنية في أول طلة أمام الباطن.

النصر:

الظهور الأول للمدرب الكرواتي النصراوي الجديد كرونوسلاف يورسيتش أظهر بعضا من بصماته الفنية خلال مواجهة أحد الماضية عندما لعب بطريقة 4-1-4-1 والتي يعتمد على زيادة العناصر في خط الوسط مع دعمهم الكبير لخط المقدمة، خصوصا من قبل لاعبي الأجنحة فوزير والبرازيلي ليوناردو، إضافة لصانع الألعاب أحمد الفريدي، وقد يطل اليوم المهاجم الكونغولي الجديد كاباناغا الذي تعول عليه الجماهير والجهاز الفني كثيراً.

كيف يكسب الهلال؟

استغلال نقطة الضعف في عمق الدفاع النصراوي، مع اللجوء للتسديد من خارج المنطقة، خصوصا أن حراسة «العالمي» تحتاج إلى إعادة نظر من جديد، إضافة للتركيز على الارتداد الهجومي السريع ودقة التمريرات للأمام.

كيف يكسب النصر؟

اللعب الجماعي واستغلال التمريرات المتقنة من صانع الألعاب أحمد الفريدي لزملائه اللاعبين خصوصا خط المقدمة التي سيتواجد بشكل رسمي المهاجم الكونغولي كاباناغا الذي يملك الحس التهديفي، كذلك استغلال الكرات الثابتة التي يتقنها البرازيلي ليوناردو.

مواجهات الفريقين تاريخياً

ـ فوز الهلال: «60 مباراة»

ـ فوز النصر: «51»

ـ حالة التعادل: «42»

ـ أهداف الزعيم: «214»

ـ أهداف العالمي: «191»

ترتيب الناديين

ـ الهلال: «42 نقطة»، في المركز الأول

ـ النصر: «30 نقطة»، في المركز الثالث

التوقيت

8:20