شذى الحسيكي (جدة)
كشفت المدير العام لإذاعة «Saudi Radio» سهى طارق ريري، عن تحولات نوعية شهدتها القناة وخطط محددة، تستهدف نقلها من مرحلة الركود إلى مرحلة أكثر تطويراً تقوم على تنفيذ العديد من الإستراتيجيات التي تواكب النقلة التي يشهدها الإعلام السعودي، لافتة إلى خطط محددة واضحة الملامح بدأ تنفيذها وتستهدف تبني المواهب ودعم الكوادر الشبابية القوية والطموحة من أبناء هذا الوطن.

ومضت تقول «كانت الإذاعة تُقدم برامج مُسجلة، البرامج لم تَكُن على الوقت المُحدد ودون ترابط في المواضيع أو تنوع منطقي في التخصصات، الأمر الذي كان يُسبب إرباكاً للمستمع ولا يجد ما يربط بالإذاعة عبر موعد يضمن له ما يرغب سماعه، لم يكن لها هوية أو توجه محدد، لكن منذ شهر تقريباً بدأنا بتطوير المحطة لجعلها مواكبة لرؤية 2030 الطموحة ولتكون واجهة الوطن باللغة الإنجليزية عبر الأثير.

وتضيف «أعددنا خُطة للبرامج ستُقدم في قالب مختلف، حددنا هوية الإذاعة، بدءاً من الآن وحتى مُستقبلاً، اخترنا الكادر الذي سنستقطبه للعمل في هذه المحطة بعناية، وفعلاً بدأنا أولى الخطوات وهي تحويل كل البرامج للبث الحي وتم إلغاء البرامج المسجلة تماما».

وختمت بالقول: إن جميع العاملين في إذاعة «Saudi Radio» سعوديون متمكنون من اللغة الإنجليزية باللكنة المثالية وطموحهم النجاح.

إذاعة «saudi radio» إحدى الإذاعات السعودية التي تتبع لهيئة الإذاعة والتلفزيون الناطقة باللغة الإنجليزية.