عبدالله الثبيتي (مكة المكرمة) duke.
أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية نواف التمياط أن برنامج «التعليم المستمر» الذي تقيمه اللجنة الفنية يهدف للاستفادة من الكوادر الفنية المتواجدة في المملكة ومن الخبرات الكبيرة التي يمتلكونها، مشيرا إلى أن المدربين الوطنيين أثروا اللقاء بالأسئلة والنقاشات.

جاء ذلك عقب المحاضرة التي قدمها المدرب الأرجنتيني دياز أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي بالرياض، ضمن برنامج «التعليم المستمر» الذي اعتمدته اللجنة في إطار إثراء وتطوير المدربين الوطنيين، وشهدت حضور 40 مدربا وطنيا.

وتابع نواف التمياط: «سعيدون بأن تكون باكورة برنامج التعليم المستمر مع مدرب ذي قيمة فنية عالية سبق له تدريب عدد من المنتخبات والأندية الكبيرة ونقل لنا المعرفة ونشكره على تجاوبه وحضوره، وسيكون الدور في المرحلة القادمة من البرنامج للمدربين دانيال كارينيو، وخوسيه سييرا، وبعد ذلك ستتم استضافة الكوادر الفنية من خارج المملكة سواء من الذين سبق لهم العمل في كرة القدم السعودية، أو من الأسماء العالمية في مجال التدريب».

وحول دعم المحاضرين السعوديين في الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم قال التمياط: «نركز بشكل كبير على وجود محاضرين سعوديين، والاتحاد السعودي لكرة القدم رفع للاتحاد الآسيوي أسماء عدد من المحاضرين، وكذلك أنا مسؤول بشكل مباشر على برنامج جامعة البرتغال لكرة القدم، ومن ضمن مراحل هذا البرنامج برنامج مورينهو التدريبي الذي يتضمن 5 مقاعد، وبالتأكيد سنضع أكبر عدد ممكن من المحاضرين لضمان نقل المعرفة للمدربين السعوديين».

من ناحيته، عبر المدرب الأرجنتيني رامون دياز عن سعادته البالغة بتقديمه المحاضرة، موجها شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم على إتاحة الفرصة، مشيرا إلى أن نقل الخبرات من أي مدرب هو ما يحتاجه أي شخص يرغب بالعمل في المجال الفني.