روبن
روبن
-A +A
«عكاظ» (أ ف ب) OKAZ_ONLINE@
تتجه أنظار الرياضيين اليوم نحو بايرن ميونيخ الألماني والذي يواجه بادربورن فريق الدرجة الثالثة، إذ يحل ضيفا عليه في افتتاح ربع النهائي ويعد مرشحا قويا لبلوغ نصف النهائي في مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، فيما يخوض باير ليفركوزن قمة ساخنة أمام فيردر بريمن.

ويسعى بايرن ميونيخ الذي يحارب على 3 جبهات هذا الموسم (الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا)، لمواصلة مشواره الجيد في مسابقة الكأس التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (18) والتي يأمل في استعادتها بعدما خرج من دور الأربعة الموسم الماضي على يد بوروسيا دورتموند حامل اللقب.


وكان بايرن ميونيخ قد ثأر من بوروسيا دورتموند عندما جرده من اللقب بالفوز عليه 2-1 في ثمن النهائي في ديسمبر الماضي.

ويسير بايرن ميونيخ بخطى ثابتة بقيادة مدربه القديم الجديد المخضرم يوب هاينكيس، نحو التتويج بالثنائية المحلية حيث يتصدر ترتيب البوندسليغا بفارق 18 نقطة عن أقرب مطارديه باير ليفركوزن بعد 21 مرحلة، بل إنه يطمح إلى تكرار ثلاثيته التاريخية مع هاينكيس عام 2013 حيث يخوض ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بشيكتاش التركي في 20 فبراير الحالي في ميونيخ ذهابا و14 مارس المقبل في إسطنبول إيابا.

وتراجع المدرب المخضرم عن اعتزاله ليتولى مهمات الإدارة الفنية لناديه السابق الذي «رأى فيه المدرب المثالي» القادر على إعادته الى أيام ذهبية بعد إقالة الايطالي كارلو أنشيلوتي.

ونجح هاينكيس بشكل كبير في مهمته وقاد النادي إلى الفوز في 19 مباراة من أصل 20 خاضها بإشرافه في مختلف المسابقات حتى الآن، بينها 9 انتصارات متتالية.

ويدخل الفريق البافاري مباراة اليوم بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على مضيفه ماينتس 2-صفر في الدوري في غياب أبرز نجومه الهولندي اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال والإسباني خافي ماتينيز وجوشوا كيميش والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والنمسوي دافيد الابا، علما أن الأخيرين دخلا في الشوط الثاني.

وكان المدير الرياضي لبادربورن متصدر الدرجة الثالثة ماركوس كروش علق عقب القرعة قائلا: «علينا أن نقول وداعا للمسابقة، أليس كذلك»، مضيفا: «سنواصل مشوارنا ونرى ما سيحدث». ومن الجهة الأخرى سيكون ملعب «باي ارينا» في ليفركوزن اليوم (الثلاثاء) أيضا مسرحا للقمة الساخنة بين باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني في الدوري وفيردر بريمن الخامس عشر. ويطمح باير ليفركوزن لاستعادة توازنه بعد سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه فرايبورغ السبت. لكن مهمة باير ليفركوزن لن تكون سهلة أمام فيردر بريمن الذي خطف فوزا ثمينا من مضيفه شالكه 2-1 السبت في الدوري، إضافة إلى أنه عانى الأمرين للفوز على بريمن 1-صفر في ذهاب الدوري.