«عكاظ» (الرياض)
انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمعرض أوتوميكانيكا الرياض 2018 أمس (الإثنين)، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الرياض المهندس منصور الشثري، بمشاركة أكثر من 150 عارضاً من 21 دولة، وذلك على خلفية أن السعودية تعد أكبر سوق لخدمات المركبات في منطقة الخليج، إذ بلغ حجم عائدات الإطارات، والبطاريات، ومواد التشحيم وغيرها من مكونات المحركات والإكسسوارات أكثر من 7.1 مليار دولار في عام 2017، وتشير التقديرات الأولية إلى أن حجم السوق سيصل إلى 8.9 مليار دولار بحلول عام 2021.

ويتضمن المعرض الذي يستمر 3 أيام، أقسام قطع الغيارات والمكونات، والأنظمة والإلكترونيّات، والإطارات والبطاريات، إضافة الى الإصلاح والصيانة، ومحطات الخدمة وغسيل السيارات، والإكسسوارات.

ويقام معرض أوتوميكانيكا الرياض 2018 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على مساحة 6900 متر مربع، وتشارك بالمعرض أجنحة ألمانيا، والولايات المتحدة، وتركيا، وكوريا، والصين.

ويوفر المعرض للعارضين التجاريين فرصة الوصول المباشر إلى أبرز علامات خدمات المركبات في العالم عبر 6 مجموعات من المنتجات هي قطع الغيار والمكونات، والإلكترونيات والأنظمة، والإكسسوارات والتخصيص، والإصلاح والصيانة، وغسيل السيارات، والعناية بها وإعادة التهيئة، والإطارات والبطاريات.