العامودي مستمعا إلى شرح عن صالات مطار الدمام أمس. (عكاظ)
العامودي مستمعا إلى شرح عن صالات مطار الدمام أمس. (عكاظ)
-A +A
خالد البلاهدي (الدمام) khaldalblahdi@
تفقد وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، أمس (الخميس)، شركة مطارات الدمام (داكو) للمرة الأولى منذ توليه رئاسة مجلس إدارة هيئة الطيران المدني، برفقة عدد من المسؤولين.

واستهل الدكتور العامودي زيارته بجولة على صالات المسافرين ومرافقها، تعرف خلالها على الإجراءات التطويرية التي قامت بها الشركة منذ خصخصة المطار في يوليو الماضي، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة في جميع مرافق المطار. ووقف على منطقة الشحن السريع بقرية الشحن، التي أنشئت نتيجة لزيادة الطلب على عمليات تشغيل الشحن الجوي في المطار، ودعماً لحركة التبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة وبلدان العالم، لتعزيز مكانة المملكة كمنصة لوجستية مميزة بين القارات الثلاث.


وحث العامودي القائمين على شركة مطارات الدمام على متابعة تنفيذ المشاريع الطموحة القائمة في الصالات وفي قرية الشحن، مثمناً جهود قيادات الشركة وجميع منسوبيها، خصوصاً كوادرها الوطنية، لخلق تجربة أفضل للمسافرين من خلال تطوير وتسهيل إجراءات السفر وتوفير بيئة مريحة للمسافرين.

من جهة ثانية، افتتح وزير النقل الحركة جزئياً بالجسر الواقع على طريق أبو حدرية ــ الخفجي عند المدخل الجنوبي للمحافظة، موجها بسرعة استكمال ما تبقى من الطريق ومتابعة الجهات المعنية لترحيل العوائق المتعلقة بالجسر. وشدد على ضرورة الانتهاء من مشروع إصلاح طريق حفر الباطن ــ النعيرية خلال 10 أشهر، كما وجه بفتح حركة السير على الطريق المؤدي إلى متنزه الملك عبدالله، بعد إنهاء الأعمال التكميلية في الضلع الجنوبي والشرقي والشمالي للطريق الدائري بالأحساء.

وفي سياق ذي صلة، رصدت وزارة النقل 3 ملايين ريال لتحسين تقاطع الطريق الدائري مع طريق الأمير محمد بن فهد، وعمل إشارة ضوئية أسفل التقاطع، وتنفيذ دوار نهاية الطريق الدائري يتقاطع مع امتداد شارع الخنساء في الدمام.