-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)
اكتمل وصول ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة من المجموعة 11 اليوم (الخميس)، للمدينة المنورة، ليصبح العدد الإجمالي 200 معتمر ومعتمرة قادمين من 7 دول هي طاجيكستان، قرقيزستان، كازاخستان، روسيا، أوزباكستان، أذربيجان، روسيا البيضاء.

وعبر الضيوف عن جزيل شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الاستضافة الكريمة لأداء مناسك العمرة، مؤكدين أنها استضافة تؤكد على عناية قادة المملكة بأمور المسلمين في أنحاء العالم، وأنها قائدة العالم الإسلامي.


من جانبه رحَّب الأمين لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله المدلج بالضيوف، متمنيًا لهم عمرة مقبولة وإقامة طيبة في المملكة، مشدداً على تسخير الإمكانات لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين من وصولهم المملكة حتى مغادرتهم، بتوجيه ومتابعة من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالـح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ المشرف العام على البرنامج.

وأضاف المدلج أن برنامج الضيوف يتضمن الكثير من الفعاليات، التي بدأوها بزيارة المسجد النبوي للصلاة فيه، والتشرف بالسلام على رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ وصاحبيه رضوان الله عليهما. كما سيعد لهم برنامج زيارات لمعالم المدينة كمسجد قباء وغيره، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعرض أسماء الله الحسني.

يذكر أنه بوصول الدفعة الـ11 من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة يصل عدد من تمت استضافتهم منذ انطلاقة البرنامج إلى (2400) معتمر ومعتمرة، من مختلف دول العالم.