عبدالله الغامدي (الرياض)
مددت وزارة التعليم فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر والاستقالة لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات، اعتبارا من أمس (6/‏5/‏1439هـ)، وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22/‏‏5/‏‏1439.

وقال المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي إنه نظراً إلى وجود عدد من شاغلي الوظائف التعليمية يرغبون بالتقاعد المبكر ممن يعدون على رأس العمل وظيفيا، وحالتهم على نظام فارس ليس على رأس العمل (المعارون، الموفدون، المكلفون، المجازون إجازة مرافقة مريض والمجازات رعاية مولود)، إضافة لوجود طلبات تقاعد لم تستكمل على نظام فارس لنقص في البيانات وتم استكمالها بعد إغلاق النظام، فإنه تم فتح نظام فارس وتمديد فترة التقديم، لافتا إلى أنه لن يقبل أي طلب تقاعد بعد التاريخ المحدد.

من ناحية أخرى، دشنت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد أمس الأول (الإثنين) الوحدة المتنقلة لتقديم خدمات الأحوال المدنية لمنسوبات وزارة التعليم، وتستمر لمدة أسبوعين.

وأكدت أهمية التعاون والتكامل بين الجهتين، مبينة أن هذا التعاون يأتي للمرة الثانية بين التعليم والأحوال المدنية في مجال خدمة موظفات التعليم، وحاجة بعضهن إلى وجود مثل هذه الخدمات في مقر أعمالهن دون عناء الذهاب أثناء فترة الدوام الرسمي للحصول على الخدمات التي يرغبن الحصول عليها.

وبينت مديرة العلاقات والإعلام بالقطاع النسائي حصة الزامل أنه تم التنسيق مع الأحوال المدنية لتقديم خدمات إصدار البطاقات وتجديدها، وغيرها من الخدمات الأخرى من خلال كادر نسائي تم تخصيصه للعمل خلال الفترة المحددة من المبادرة.