تيما دريان تحمل علم المرأة على قمة جبل الأكونكاغوا.
تيما دريان تحمل علم المرأة على قمة جبل الأكونكاغوا.
-A +A
«عكاظ» (أبوظبي) OKAZ_online@
بلغت سفيرة النوايا الحسنة تيما دريان أعلى قمة في أمريكا الجنوبية ضمن رحلة تسلق القمم السبع، وتمكنت من رفع العلم فوق قمة جبل الأكونكاغوا الذي يبلغ ارتفاعه 8 آلاف متر، واستغرقت الرحلة 20 يوماً لتعلن من خلالها عن إطلاق أكبر ماراثون عالمي سينطلق مارس القادم من العاصمة الإماراتية أبوظبي بمشاركة عالمية وحضور مشاهير.

وقالت المستشارة الإعلامية لمؤسسة المرأة العربية الدكتورة سعاد سليمان إن رفع علم المؤسسة يأتي بصفته رسالة لتسليط الضوء على معاناة المرأة في الدول الفقيرة لدعمها وحمايتها من مرض سرطان الثدي، في مبادرة تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.


وأضافت سليمان أن اختيار انطلاق الماراثون من العاصمة الإماراتية ليحط الرحال في أهم العواصم العالمية والعربية هو في حذ ذاته حدث مهم، لدلالته في أن الإمارات أصبحت الأولى عربياً في تمكين المرأة، ولما تتمتع به المرأة في الإمارات من كامل حقوقها في مختلف المجالات.

وكان قد تم الإعلان في وقت سابق عن تأسيس اتحاد المرأة لكرة القدم وتنظيم بطولة كأس المرأة العربية كل سنتين، ضمن جهود مؤسسة المرأة العربية وإستراتيجيتها الجديدة لدعم المرأة في مجال الصحة والتعليم والرياضة.