السيدة التي أوقفت الامير تركي
السيدة التي أوقفت الامير تركي
سموه مع الزميل المطيري
سموه مع الزميل المطيري
يتجول في المعرض
يتجول في المعرض
-A +A
حازم المطيري (الرياض )almoteri75 (تصوير: ماجد الدوسري)
لم تتردد سيدة سعودية في انتقاد برنامج «بادر» لحاضنات التقنية، أمام رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود.

واستوقفت السيدة الأمير خلال افتتاحه مساء اليوم (الثلاثاء) مبادرة «اطلق مشروعك» بالرياض في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البتروليه، وقالت إنها بلا عمل وجل اختراعاتها في الطب، و«بادر»، لم يساعدها.


ورد الأمير تركي بتوجيه الدعوة لها لزيارته في مكتبه وجلب اختراعاتها معها، مؤكدا لـ«عكاظ»، ان هناك حاضنات ومسرعات أعمال في المملكة وتحتاج الى رعاية و«بادر» تساهم في دعم تلك الحاضنات، ونوه إلى وجود ازدياد كبير في عدد الشركات المحتضنة، مؤكدا أن تلك المشاريع ستجد الدعم من المدينة وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والجهات الأخرى.

من جانبه، أكد مدير عام التقنية والابتكار بشركة «سابك» المهندس فؤاد موسى في جلسة الافتتاح أن ٧٠ الى ٨٠٪؜ من ماتحتاجه سابك من مواد يتم استيراده من الخارج، بالإضافة الى ٨٠٪؜ من انتاج سابك يتم تصديره خارج المملكة، وبالتالي هنالك اشكالية جراء اعتماد اعمالنا على الخارج.

من جهته، اعتبر المستشار المالي عبدالله الريدي أن ٦٦٪؜ من المستثمرين السعوديين مازالت عقليتهم «شيبان»، يتجهون نحو الاستثمار الآمن «العقار والأسهم» ولايريدون في نفس الوقت الدخول في مخاطر إقتصاديه.

وقال: الربدي اننا دخلنا في الثورة الاقتصاديه الرابعة ومازلنا نفكر في الاقتصاد التقليدي. واشار إلى انه لدينا قاعدة استهلاكية ضخمة ولكن لم نجد حتى الان منتجات لها سمعه وقوة.

وفِي جلسة المرأة وقيادة التغيير في عالم الأعمال، استعرضت رئيسة مجلس إدارة جمعية الغد للشباب الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود تجربتها في ريادة الأعمال لتحفيز الشابات الراغبات في الالتحاق بهذا المجال وأكدت أنها كانت تنوي التخصص في علم النفس، ولم يخطر ببالها العمل التجاري، قبل أن تطرح بعض زميلاتها في اجتماع إمكان إنشاء شركة تقدم الخدمات التنظيم للمناسبات مضيفة: «بدافع عشق الوطن قبلت رغم كوني لم أمارس هذا الأمر من قبل، إلا أن والداي غرسا في المسؤولية منذ وقت مبكر».