-A +A
أيمن الصيدلاني (المدينة المنورة) @aalsaydalani
خصصت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، برنامج ابتعاث خارجي لأبناء المحافظة المؤهلين والراغبين في الانتساب ممن تنطبق عليهم الشروط.

وحددت الهيئة شروطا أساسية وأخرى عامة يجب أن تتوافر في الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج الابتعاث.


واشترطت الهيئة أن يكون المتقدم على البعثة درس لمدة لا تقل عن 6 أعوام في المحافظة، وأن يكون سعودي/ سعودية الجنسية، ومن مواليد المحافظة، وأن يكون والده أو والدته من مواليد المحافظة، كما حددت الفئات العمرية للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج.

وذكرت الهيئة أن البرنامج يوفر فرصة الحصول على درجة الدبلوم، والبكالوريوس لخريجي الثانوية العامة وخريجي المعاهد التقنية والحاصلين على مؤهل الدبلوم، كما يوفر فرصة الحصول على درجة الماجستير للحاصلين على المؤهلات الجامعية، من خلال الجامعات العالمية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة وفرنسا، وذلك في تخصصات السياحة والضيافة، التقنيات الزراعية (الموارد المائية والإنتاج الزراعي)، علم الآثار والتاريخ. وأضافت أن البرنامج يقدم ميزة السفر مع مرافق، إذ يتم تحديد المرافقين أثناء عملية التقديم، إضافة إلى إعداد خطة تهدف إلى إعداد وتأهيل الطلاب المنتسبين للبرنامج تحت مسمى «رحلة المبتعث» مقسمة لأربع مراحل.

ونوهت الهيئة بأنه سيتم فتح باب التقديم للبرنامج يوم الأحد 11 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 28 يناير 2018، فيما يتم إغلاقه يوم الأربعاء 12 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 28 فبراير 2018.

وطالبت الهيئة الراغبين في المشاركة في برنامج الهيئة الملكية لمحافظة العلا للابتعاث التقدم عبر الموقع الإلكتروني scholarship.rcu.gov.sa المخصص للبرنامج.