واس (جدة)
دشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين)، نموذج المنزل الآمن المتحرك تحت شعار "سلامة منزلك أمان أسرتك" للإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة، بحضور مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد الدكتور طلال بديوي.

وتهدف الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة إلى تنمية وعي الأسرة بمتطلبات السلامة، وأهمية توفرها داخل المنازل لحمايتهم من مخاطر الحريق، كما تستهدف شرائح متعددة ، فيما سعت إلى إعداد الطرق والأساليب الحديثة لتحقيق أهدافها ، حيث جهزت نموذج المنزل الآمن المتحرك "بوسائل السلامة" وهو عبارة عن باص متحرك ويحمل شعاراً ورسالة توعوية ، وسوف يتجول في المحافظة.

وستقوم الإدارة العامة للدفاع المدني بزيارات للجهات الحكومية، والمراكز التجارية، ومواقع التجمعات والفعاليات، والجامعات، والمدارس، ومراكز الأحياء، والمساجد الكبيرة بهدف إيصال مفهوم اقتناء وسائل السلامة للمنزل الآمن من طفاية حريق، وكاشف حريق، وبطانية الإطفاء.

وقدم مدير "مدني جدة" العقيد بديوي للأمير مشعل بن ماجد، عرضاً تعريفياً بتقنية motion graphics، إلى جانب تقديم فيلم قصير يوضح خطورة عدم الاهتمام بمتطلبات السلامة بالمنزل، إضافة للمطويات ، والاستعانة ببعض خطباء المساجد، وكل ما من شأنه أن يخدم هذه المبادرة.

من جهة أخرى، اجتمع الأمير مشعل بن ماجد بن بمسؤولي منظومة الأمن بالمحافظة بعد قضاء إجازة الربيع 1439هـ ،وما تحقق من نتائج إيجابية خلال الإجازة في أجواء مفعمة بالأمن والاطمئنان دون تسجيل حالات.

واطلع على ما تم إنجازه من منظومة الأمن والتعاون المشترك فيما بينها خلال إجازة الربيع 1439هـ , كما اطلع على تقرير ما تم على أرض الواقع.

وأكد محافظ جدة، أن منظومة الأمن لها دور كبير وواضح وملموس في نجاح الفعاليات والمهرجانات الذي انعكس إيجابياً لتحقيق الأهداف ، لتأتي معززة للدور المجتمعي بما يحقق الصالح العام ، مقدماً شكره وتقديره لضباط وأفراد شرطة جدة ، ومرور جدة ، ودوريات الأمن بجدة لجهودهم المضاعفة التي قاموا بها على مدار الساعة خلال إجازة الربيع, مثمناً الرسائل التوعوية التي تم بثها في جميع الوسائل الإعلانية المتاحة ونفذت من إدارة دوريات الأمن بمحافظة جدة

يذكر أن محافظة جدة شهدت خلال الإجازة إقبالاً كبيراً للأهالي والزوار من كافة مناطق المملكة، حيث وصل عدد زوار الفعاليات بالواجهة البحرية والأنشظة الأخرى أكثر من مليون وخمسمائة ألف زائر.