صالح الحربي (جدة)
يبدأ المنتخب السعودي مشواره في الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية لكرة اليد اليوم (الإثنين) بمواجهة منتخب إيران في تمام الساعة الـ9 صباحا بتوقيت السعودية، وذلك على صالة سوان اندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية.

ويدخل منتخبنا اللقاء بعد أن حقق وصافة المجموعة الـ4، بينما يدخل المنتخب الإيراني اللقاء بعد تصدره المجموعة الأولى.

ويعتمد منتخبنا الوطني على اللعب السريع و«الفاست بريك»، مستفيدا من سرعة اللاعبين عبدالعزيز ردة وعبدالله آل عباس وأحمد العلي الذي لم يظهر بمستواه المعروف في اللقاءات السابقة. بينما يعتمد المنتنخب الإيراني على القوة الجسمانية والاختراق من العمق.

وسيكون لقائد منتخبنا حسن الجنبي وزميله عبدالله الحماد ومن خلفهم الحارس الدولي محمد آل سالم دور كبير في حماية شباك الأخضر من الاختراقات الإيرانية.

من جانبه، اجتمع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع مع لاعبي المنتخب الأول عقب فراغهم من التمرين الأخير قبل مواجهة المنتخب الإيراني.

وشد المنيع من أزر لاعبي الأخضر نحو مواصلة المشوار الآسيوي وضمان بطاقة التأهل للمونديال ومن ثم التفكير في الوصول للمباراة النهائية، معتبرا أن الفوز على إيران بوابة التأهل للمونديال. ونوه في الوقت ذاته بأهمية المباريات الـ3 في الدور الرئيسي مع منتخبات إيران وعمان وأخيرا مع المستضيف كوريا الجنوبية.