-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
اتسعت رقعة الانشقاقات التي تضرب ميليشيا الحوثي، إثر الهزائم المتلاحقة التي منيت بها في الفترة الأخيرة، لتشمل صفوفها في جبهات محافظة الجوف.

وأفاد وكيل محافظة الجوف سنان العراقي لـ«عكاظ»، بأن انشقاقات كبيرة أوهنت تماسك الميليشيا في المحافظة، وعلى إثرها انضم أكثر من 25 مسلحا كانوا في صفوف الحوثي إلى قوات الشرعية أمس الأول في منطقة عفى وحدها، على رأسهم القيادي علي بن صالح لفتس المضفري، وأضاف أن المنضمين إلى معسكر الشرعية أعربوا عن ندمهم الشديد على القتال مع المتمردين الحوثيين، وطالبوا المغرر بهم بمغادرة صفوف الميليشيا والالتحاق بالشرعية.


وأوضح العراقي أن فلول الميليشيا فرت إلى جبال صعدة بعد سيطرة الجيش الوطني على جبال شوكان ووادي سلبة والقعيف ومنطقة عفى بمديرية برط العناب المحاذية لمحافظة صعدة، ومديرية خب الشعف، مشيرا إلى سقوط قتلى في صفوف الميليشيا وأسر آخرين من مسلحيها.

ومن جهة أخرى، هددت ميليشيا الحوثي أمس بنسف منازل قادة القبائل الرافضة للتجنيد واعتقلت عددا من رموزها.

وأوضحت مصادر قبلية أن الميليشيات الحوثية كثفت تهديداتها للقبائل، مطالبة بإجبار الأسر على تقديم مجند عنها، وإلا سيجري اقتحام مناطقهم وتفجير المنازل واختطاف مشايخ القبائل. ومن جهة ثانية، شكلت ميليشيات الحوثي لجنة لزيارة السجون في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها وإعداد قوائم بمئات المعتقلين استعداداً لتجنيدهم في صفوفها.

ونقلت وكالة «خبر» التابعة للرئيس الراحل علي صالح عن مصادر أمنية في صنعاء أن اللجنة تسلمت كشوفات بأسماء السجناء المختارين في عدد من السجون.