الاستزراع السمكي
الاستزراع السمكي
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) ) @abs912

يدشن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي مساء غدٍ (الإثنين) منتدى «تشجيع النمط الاستهلاكي للمنتجات البحرية» الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن.

وأوضح وكيل وزارة البيئة المياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة أن المنتدى الذي يستمر على مدى يومين سيكون فرصة للاطلاع على الجهود التي تبذله الوزارة في مجال الثروة السمكية في المملكة وتوضيح القيمة الغذائية والصحية للمنتجات الاستزراع المائي الوطني من خلال خبراء متحدثين من أكبر بيوت الخبرة من الداخل والخارج، إضافة إلى المعرض الخاص لتذوق المنتجات السمكية الوطنية المستزرعة.

وبين العيادة أن هذا المنتدى يعد الأول من نوعه في المملكة لتشجيع الجمهور على تغيير النمط الغذائي نحو المنتجات السمكية عالية الجودة المستزرعة، مشيراً إلى أنه سيتم خلال المنتدى تدشين علامة المنتجات الاستزراع المائي الوطني (سمك)، إضافة إلى معرض مصاحب يتم من خلاله استعراض منتجات شركة أسماك السعودية وعينات للتذوق.

ووجه وكيل الوزارة للزراعة الراغبين في الحضور التسجيل على الرابط التالي للمنتدى http://www.cdhcp.org/register أو زيارة الموقع الرسمي للمنتدى ttps://goo.gl/maps/CVjmXf1sfHC2 حيث تبدأ فعاليات المنتدى يوم الاثنين الساعة السادسة مساءا ويوم الثلاثاء الساعة الثامنة صباحا.