-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@

تشارك خمس إمارات للمناطق في ندوة «متحدثو المناطق.. والفجوة الإعلامية» ينظم ملتقى «إعلاميون» مساء غد (الاثنين) على مسرح الجامعة العربية المفتوحة في الرياض.

ويشارك في الندوة متحدث خمس إمارات للمناطق وهم المتحدث الرسمي لإمارة الرياض الدكتور إبراهيم الخطيب، المتحدث الرسمي لإمارة مكة المكرمة سلطان الدوسري، المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة الشرقية أحمد العباسي، المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير سعد آل ثابت، و مدير المركز الإعلامي في منطقة الباحة محمد آل ناجم، ويدير الندوة الزميل مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عضو «إعلاميون».

وتتناول الندوة «متحدثو المناطق.. والفجوة الإعلامية»، المحاور التالية: مفهوم المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية وفاعلية التطبيق، غياب دور بعض متحدثي إمارات المناطق الرسميين. المتحدثون الرسميين وآليات التعامل مع وسائل الإعلام والجمهور، وغياب منصات التواصل المباشرة بين أمراء المناطق والمواطنين.

من جانبه، أوضح الأمين العام لـ «إعلاميون» ناصر الغربي أنهم يسعون في «إعلاميون» من خلال ندوة «متحدثو المناطق.. والفجوة الإعلامية» إلى تعزيز جسور التواصل بين المتحدثين الرسميين في إمارات المناطق والإعلام (مؤسسات، وأفرادا) والمساهمة في ردم الفجوة الإعلامية بين الجانبين خدمة للوطن والمواطن، ومعالجة أي خلل أو قصور في المناطق، وتعزيز الجوانب الإيجابية في المناطق وإبرازها.