-A +A
«عكاظ» (جدة)، رويترز (واشنطن) Okaz_online@
بات من المؤكد أن النظام الإيراني ينافس نفسه في ابتكار أساليب التعذيب الوحشي ضد خصومه للتخلص منهم وإسكات معارضتهم له، ومن أحدث الأساليب التي ابتدعها نظام الملالي لانتزاع اعترافات كاذبة من معتقلي الانتفاضة الشعبية، وضعهم في الثلاجات لإجبارهم على التوقيع على ما لم يرتكبوه، إذ نقل موقع المقاومة الإيرانية عن مصادر موثوقة، أن محترفي التعذيب وجلادي النظام في سجن أراك وضعوا السجناء الذين اعتقلوا في الانتفاضة في ثلاجات وتركوهم إلى حد التجمد لإجبارهم على انتزاع اعترافات كاذبة منهم.

ولفظ 10 محتجين أنفاسهم تحت التعذيب في سجون النظام إلى الآن منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية.


ومن جهة أخرى، أكد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأول، أن إيران ستهيمن على كثير من المحادثات التي سيجريها وزير الخارجية ريكس تيلرسون في أوروبا الأسبوع الجاري أثناء زيارته للندن وباريس ووارسو ودافوس.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه،:«من المحتم أن تهيمن إيران على الكثير من المحادثات التي سيجريها الوزير مع حلفائنا في حلف شمال الأطلسي وشركائنا في أوروبا»، وأضاف: «في الواقع نحن نؤكد على ضرورة التنسيق مع بريطانيا، على وجه الخصوص، وفرنسا في جهودنا لسد الثغرات في الاتفاق النووي الإيراني، وفي الخطوات القادمة بشأن كيفية التصدي للنفوذ الإيراني الخبيث في منطقة الشرق الأوسط. أعتقد أن ذلك الأمر سيكون له أولوية قصوى في مناقشاته».