مركبة الأسرة عقب الحادث على جانب الطريق الذي تبدو عليه الأخاديد. (عكاظ)
مركبة الأسرة عقب الحادث على جانب الطريق الذي تبدو عليه الأخاديد. (عكاظ)
-A +A
عبده علوانيalwani20088@ محمد مكي m2makki @ خضر الخيرات khdr09@ (جازان)
بعد ساعات من تحميل وزارة النقل، فرعها في جازان والمقاول، مسؤولية التقصير في متابعة الطريق الرابط بين مركزي الكدمي وهروب، الذي راح ضحيته أسرة كاملة (أم و6 أبناء)، كشفت مصادر لـ «عكاظ» أن مدير فرع الوزارة (المعفى) المهندس محمد الحازمي، قدم في التحقيقات التي تجريها معه حاليا وزارة النقل مخاطبات تتضمن رفض الفرع تشكيل لجنة استلام الطريق من المقاول قبل أن يتم إصلاح كل الأخاديد، ومطالبته بالإصلاح، بالإضافة لمحضر يتضمن بلاغ مواطن يفيد بالأخاديد على ذلك الطريق موجه للمقاول أيضا.

وكانت الوزارة اعترفت فور الحادثة بأن الأخدود في الطريق التابع لها كان سبباً في الحادثة، وأقرت بالتقصير وأعفت في ضوء ذلك مدير فرعها بجازان، فيما أكدت مصادر تكليف المهندس قاسم حسن قاسم الغزواني مديراً لفرع الوزارة بجازان.


ووصل وكيل وزارة النقل للطرق، والمساعد للمشاريع، إلى مطار الملك عبدالله بجازان، في طريقهما إلى قرية أبو سلع بصبيا، لتقديم واجب العزاء للنعمي، في فقد أسرته.

من ناحية أخرى، أعلن قانوني ومحام من أبناء منطقة جازان، تطوعه في مساعدة الأب المكلوم في رفع دعوى ضد فرع وزارة النقل بجازان كونها المتسبب الأول في الحادثة وفق التقرير المروري.

وفيما فضل القانوني عدم ذكر اسمه، قال أحد أقارب الأسرة محسن النعمي أنهم سيتواصلون مع المحامي بعد انتهاء مراسم العزاء وصدور شهادات الوفاة لاتباع النظام في مثل هذه الحالات وفق الأنظمة.