إلغاء الفاتورة الورقية والاكتفاء بالإلكترونية ضمن مشروع ميكنة شركة الكهرباء.
إلغاء الفاتورة الورقية والاكتفاء بالإلكترونية ضمن مشروع ميكنة شركة الكهرباء.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بررت شركة الكهرباء إلغاء الفاتورة الورقية، لتحل محلها الفاتورة الإلكترونية لجميع المشتركين، اعتبارا من 28 يناير الجاري، لأنه في ظل ميكنة الشركة لمعظم خدماتها، والانتشار الواسع والتغطية الشاملة لخدمات الإنترنت، واستخدام التقنيات الحديثة بجميع المناطق، فإن طباعة فاتورة الكهرباء أصبحت غير ذي جدوى، وأن الفاتورة الإلكترونية مُتاحة بشكل دائم في العديد من قنوات الشركة الإلكترونية بطريقة سهلة ومُيسرة، ويُمكن لأي مشترك الاطلاع على كافة تفاصيلها في أي وقت وخلال دقائق معدودة، سواء على موقع الشركة أو تطبيق الكهرباء أو خدمات الرسائل القصيرة المجانية أو أجهزة الخدمات الذاتية، إضافة إلى إرسالها على البريد الإلكتروني للمشترك.

وبينت أن التقارير الفنية للشركة أظهرت أن التحول الرقمي وعمليات تطوير خدمات المشتركين حققت طفرة إيجابية في مستوى الخدمات المقدمة من الشركة، وسرعة التعامل معها من قبل المختصين، بالإضافة إلى مستوى أعلى من رضا المشتركين خلال الفترة الماضية، وأن تحويل الخدمات الكهربائية إلى خدمات إلكترونية أسهم في مزيد من سرعة متابعة طلبات إيصال الخدمة الكهربائية، والفواتير الإلكترونية والاستفسارات بشأنها، وعملية السداد، والعزل الحراري، وإعادة الخدمة المفصولة، وغيرها من الخدمات العادية أو الطارئة.


وأوضح رئيس قطاع خدمات المشتركين بـ«السعودية للكهرباء» المهندس سلطان بن سليم المطرفي، أن «التحول الإلكتروني في خدمات المشتركين أسهم بشكل واضح في سرعة اطلاع المشتركين على فواتير الاستهلاك الكهربائي فور صدورها، وكذلك دقة وصول الطلبات للشركة، واكتمال الأوراق والمستندات المطلوبة، وبالتالي سرعة إنجازها، لاسيما وأن الشركة لديها أنظمة تقنية يمكنها التعرف على تفاصيل أي طلب، ووقت تقديمه، وسرعة إنجازه، والمختص بتنفيذه ومتابعته».

ولفت إلى أن الخطوة التي تستمر في 28 من كل شهر ميلادي، تأتي في إطار توجهات وخطط الشركة للتحول الرقمي بهدف التيسير والتسهيل على المشتركين، لافتا إلى أنه يمكن لأي مشترك الاطلاع على الفاتورة من خلال القنوات الإلكترونية الخاصة بالشركة، والتي من بينها موقع الشركة الإلكتروني (se.com.sa)، وتطبيق الكهرباء (ALKAHRABA) على الهواتف الذكية، وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يمكن لأي مشترك أيضاً الاتصال بشكل مباشر على مركز خدمة المشترك عبر رقم الاتصال الموحد (920001100)، للاستفسار عن قيمة الفاتورة وتفاصيل استهلاكه من الخدمة الكهربائية.