-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) ata_333@

يشهد مهرجان الزيتون بالجوف في نسخته الحادية عشر والمقام في المركز الحضاري بمدينة سكاكا، حراك واضح للتصوير الفوتوغرافي يتمثل مابين معارض تصوير، وأستديوهات تصوير للزوار يشارك فيها أكثر من 40 مصور ومصورة. وفي مقدمتها بمعرض للفنون البصرية يشارك فيه فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة الجوف ضمن المعارض الثقافية بالمهرجان.

ويشهد المعرض مشاركة 17 مصور ومصورة و23 صورة، حيث شارك بالمعرض كلاً من المصورين: «احمد الجروان وبندر العايش وجلال النعمان وسلطان الزيد وزايد اللاحم وياسر الناوي، وسهو الهشال ونادر الشمري وغالي المبارك وعبدالرحمن الفالح وعبدالله العرف، وعواد السبيله واحمد الجمعان وعبد الرحمن الشراري وسلمان الخليفة، بالإضافة الى المصورة ريم الشمري والمصورة أشواق العنزي».

وشهد الجناح الذي يقع وسط مركز الأمير عبدالاله الحضاري زيارة عدد من المهتمين في التصوير الضوئي، والذي اطلعوا على الصور المشاركة وماتحويه من الإرث التاريخي وصور الآثار للمنطقة ومحافظاتها.

كما يشارك عدد من المصورين بمعارض تصوير خاصة وآخرين بأستديوهات تصوير في معارض وأجنحة المهرجان بشكل ملفت، وساهم ذلك بانتشار ثقافة التصوير بالمهرجان، إضافة لعدد الكبير الذي يحضرون لالتقاط صور بعدساتهم لفعاليات ومعارض المهرجان المختلفة.

وقال مشرف التصوير في جمعية الثقافة والفنون بالجوف أحمد عقيل الجروان، أن مشاركة عدد من معارض التصوير وتنظيم الجمعية لمعرض الفنون البصرية، وكذلك مشاركة عدد من المصورين والمصورات باستوديوهات خاصة فيهم، ساهم بنشر ثقافة التصوير وشكل حراكاً واضحاً، ولفت إلى أن كثافة المشاركة تساهم برفع المنافسة بين المصورين والعمل على تطوير مواهبهم، وشكر القائمين على مهرجان الزيتون إتاحة الفرصة لكافة الموهوبين للمشاركة ومن بينهم الفوتوغرافيين.