Davos
Davos
-A +A
رويترز (نيودلهي)
قالت وزارة الخارجية الهندية اليوم (الجمعة) أن وفد رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي سيحضر المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا سيقدم دروسا في اليوجا على منحدرات التزلج الجليدية.

وتسعى الهند إلى إظهار إمكاناتها كلاعب رئيسي في النمو الاقتصادي العالمي، إلى جانب قوتها الناعمة منعكسة في شعبية اليوجا بالإضافة إلى المطبخ الهندي.


وسيعقد معلمان لليوجا من الهند حصص تدريب يومية في الأسبوع المقبل مع القمة التي سيشارك فيها 70 رئيس دولة وحكومة من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بالإضافة إلى مشاهير ومديرين تنفيذيين ومصرفيين كبار.

وسيكون مودي أول رئيس وزراء هندي يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي منذ 21 عاما، وهي فترة زاد فيها حجم الاقتصاد الهندي بأكثر من المثلين إلى 2.3 تريليون دولار وأصبح أكبر سابع اقتصاد في العالم.

وقال راميش أبهيشيك رئيس قسم السياسة والترويج للصناعات الهندية «نحن نعرض إنجازات متنوعة، وسنعرض أيضا مذاق المطبخ الهندي ومذاق الثقافة والتراث».

وأضاف أن مودي سيبقى في دافوس يوما واحدا فقط لكنه سيلتقي رؤساء ومسؤولين كبارا من نحو 60 شركة تشمل إيرباص وهيتاتشي وآي.بي.إم وبي.إيه.إي سيستمز ومجموعة كارلايل.