-A +A
رويترز (لندن) أ ف ب (واشنطن)
اقترح وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، أبرز المؤيدين لمغادرة الاتحاد الأوروبي، بناء جسر عملاق عبر القنال الإنجليزي إلى فرنسا، بحسب ما أفادت صحيفة ديلي تلغراف اليوم (الجمعة).

وأبلغ جونسون، الذي تزعم حملة الانفصال عن الاتحاد في استفتاء 2016، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يشعر أن من غير اللائق أن يرتبط البلدان بخط سكة حديدية واحد فقط.


وأوضحت «ديلي تلغراف» أن جونسون اقترح بعد ذلك بناء معبر ثانٍ، فقال ماكرون: «أنا موافق. فلنفعل ذلك».

ولم يذكر جونسون فكرة بناء جسر صراحة في العلن، ولم يتضح إن كانت قد جرت أي مناقشات تفصيلية حول كيفية بناء أو تمويل مثل هذا المشروع العملاق.

من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم أنه يأمل في زيارة السفارة الجديدة للولايات المتحدة في لندن الأسبوع القادم، وذلك بعد إلغاء الرئيس دونالد ترمب زيارة كانت ستخصص لتدشين المقر الجديد للبعثة الدبلوماسية الأمريكية في لندن.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن تيلرسون سيكون الإثنين القادم في بريطانيا، المحطة الأولى من جولة أوروبية ستقوده إلى باريس ودافوس حيث سيحضر المنتدى الاقتصادي العالمي، ثم وارسو.

من جهة ثانية، فتحت الشرطة البريطانية الطرق المؤدية إلى محطة قطارات كينغز كروس في لندن أمس،‭‭ ‬‬بعد أن كانت أعلنت في وقت سابق إغلاق الطرق إثر عثورها على لفافة مريبة قرب المحطة، قبل أن تؤكد أنها لا تحوي شيئا.