الشاعرة السعودية تهاني التميمي مبتهجة بتأهلها للمرحلة 24
الشاعرة السعودية تهاني التميمي مبتهجة بتأهلها للمرحلة 24
الشاعر السعودية تهاني التميمي خلال إلقائها قصيدتها في البرنامج.
الشاعر السعودية تهاني التميمي خلال إلقائها قصيدتها في البرنامج.
-A +A
سعيد آل منصور (جدة) SAEEDALMANSOR@
سجلت الشاعرة السعودية حضورا لافتا من خلال برنامج شاعر المليون، إذ استطاعت الشاعرة السعودية تهاني التميمي التأهل لمرحلة الـ24 في أولى حلقات البث المباشر، التي انطلقت على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، مساء أمس الأول، ورافقها في التأهل الشاعر الإماراتي عبيد الكعبي من بين 6 شعراء.

وكان برنامج «شاعر المليون» للموسم الثامن قد انطلق وسط أجواء تنافسية كبيرة؛ إذ شهدت هذه الدورة ازدياداً ملحوظاً في أعداد الشعراء المتقدمين للمسابقة، طمعا بالوصول إلى قاعدة جماهرية أوسع، وكانت البداية مع ظهور الفنان النجم خالد عبدالرحمن في أوبريت غنائي ضخم بعنوان «زايد الخير» من كلمات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وألحان الفنان فايز السعيد، ومن ثم انضمت الإعلامية أسمهان النقبي إلى الإعلامي حسين العامري لتقديم هذا الموسم من برنامج «شاعر المليون».


كما رحب النقبي والعامري بأعضاء لجنة التحكيم الذين أطلوا على خشبة المسرح، المستشار الثقافي والتراثي في أكاديمية الشعر الدكتور غسان الحسن، الشاعر الإعلامي حمد السعيد رئيس تحرير مجلة وضوح، الشاعر والأديب الباحث سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي. تلا ذلك تقرير يعرف بالشعراء الذين وصلوا إلى قائمة الـ48 شاعراً للموسم الثامن من البرنامج، وانطلقت المنافسات مع أول المتسابقين الشاعرة السعودية تهاني التميمي، التي ترجمت مقولة الشيخ زايد ببيتين:

مر بسما الأمة كما نجم ثاقب

وحّد مسيرتها وقاد المساعي

كان التحالف حلم أو ظن كاذب

جا حققه واصبح للاحلام راعي