«عكاظ» (الرياض)
بدأت المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، العمل على تغيير موعد صرف معاشات متقاعديها لتكون وفق التقويم الميلادي، على أن يتم الإعلان عن مواعيد التطبيق قريباً من كل مؤسسة على حدة حال الانتهاء من التجهيزات اللازمة.

ويأتي ذلك تماشياً مع التوجيهات العليا بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين وفقاً للتقويم الميلادي، وإلى قرار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية القاضي بتوحيد التقويم المتبع في منشآت القطاع الخاص لأداء الاشتراكات الشهرية ليكون وفق التاريخ الميلادي.

وأودعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، معاشات وبدل غلاء المعيشة المحدد بـ500 ريال في حسابات مستفيديها البنكية كاملة أمس (الخميس)، مؤكدة أنها لم تقم بخصم أي مبالغ منها.

وقالت في سلسلة تغريدات عبر حسابها على «تويتر» :«يتم توزيع مبلغ بدل غلاء المعيشة 500 ريال على جميع أفراد العائلة المستحقين بالتساوي، وإذا كان المستحق فردا واحدا فقط يمنح كامل المبلغ، وإذا كانا شخصين فيستلمان 250 ريال لكل شخص».

وأشارت المؤسسة إلى أنه تم صرف بدل غلاء المعيشة لكافة المواطنين الذين يستلمون معاشات تقاعدية من المؤسسة ومعاشات الوفاة والعجز المهني وغير المهني، وكذلك المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند).

وأعربت عن حرصها على إيداع بدل غلاء المعيشة للمستفيدين خلال أقل من أسبوعين من تاريخ صدور الأمر الملكي، كما تقدمت بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على عنايته بمستفيدي نظام التأمينات الاجتماعية، موضحة أنه بإمكان المستفيد التواصل مع البنك الخاص به في حال وجود اختلاف في مبلغ المعاش أو البدل، داعية العملاء في حال وجود مشكلة التقدم بشكوى عبر موقع المؤسسة الإلكتروني.