الرائد حسين القحطاني
الرائد حسين القحطاني
المتحدث باسم صحة المدينة حاتم سمان.
المتحدث باسم صحة المدينة حاتم سمان.
-A +A
سلطان الميموني almemone3@, أحمد السوقان (المدينة المنورة) azahraniz@
تتعقب شرطة المدينة المنورة لصوصا سرقوا لقاحات طبية وتطعيمات من مبنى مركز السلام للرعاية الصحية الأولية بحي السحمان بالمدينة المنورة. وباشرت السلطات الأمنية واقعة السرقة ورفعت البصمات واتخذت كافة الإجراءات الأمنية للكشف عن هوية الجناة.

وأبلغ المتحدث باسم شرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني «عكاظ» أن شرطة أحد تلقت بلاغاً عن سرقة لقاحات من أحد القطاعات الصحية التي تتبع صحة المنطقة، وأضاف أن الجهات الأمنية باشرت مسرح الحادثة واتخذت كافة إجراءات الاستدلال للحصول على معلومات للوصول إلى خيوط الجريمة. من جانبه، أكد المتحدث باسم الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة حاتم سمان واقعة السرقة في مركز السلام للرعاية الصحية الأولية، مضيفاً أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية فور وقوع الحادثة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وأشار إلى أن النقص الذي حدث بسبب السرقة تم تعويضه من التموين الطبي بالمنطقة ضماناً لاستمرارية الخدمة على أكمل وجه.


من جهة آخرى، أكد المتحدث باسم شرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على طبيب عام بمهنة فني تبريد، وطبيبة نساء وولادة غير مصرح لها بالعمل، وثلاثة مخالفين لنظام الإقامة والعمل. مشيرا إلى أن عملية الضبط تمت في سياق الحملة الوطنية الشاملة (وطن بلا مخالف) والتي شملت القطاع الصحي الخاص. وأضاف المتحدث أنه تم تسليم المخالفين لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وعلمت مصادر «عكاظ» أن المقبوض عليهم يعملون أطباء حسب تخصصهم وشهاداتهم الأكاديمية الطبية في الدول التي ينتمون لها، ودخلوا إلى البلاد بمهن أخرى تهربا من الإجراءات النظامية التي يترتب عليها سداد رسوم إضافية فضلا عن إجراءات الحصول على تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمعتمد لمزاولة المهنة بشكل رسمي. يشار إلى أن حملة «وطن بلا مخالف» التي انطلقت منتصف شهر نوفمبر من العام 2017 بمشاركة جميع القطاعات الحكومية والخاصة على مستوى المملكة تهدف إلى تعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.