بطل رالي حائل الدوسري
بطل رالي حائل الدوسري
-A +A
بشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml تصوير: راشد الثويني
توج أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، المتسابق السعودي عيسى الدوسري بعد أن حقق لقب بطل رالي حائل 2018 في نسخته الـ 13 الذي يعد أشهر وأبرز رياضات السيارات في المملكة، والذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وبإشراف من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لرالي حائل مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الأمير عبدالله بن خالد ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل.

قدم أمير حائل للدوسري جائزة رالي حائل 2018 وهي سيارة سفاري تحمل اسم جائزة المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير سعود بن عبدالمحسن، وتعد المشاركة الأولى للدوسري في رالي حائل، والذي حافظ على صدارته لفئة سيارات الـ تي 1 بعد تصدّره للمرحلة الأولى ليعود ويتراجع إلى المركز الثاني بعد نهاية أولى المراحل الحقيقية للحدث، ليعود بعدها ويستردها بعد نهاية المرحلة الثانية التي اعتبرت الأطول في تاريخ الحدث والتي بلغ طولها 354 كيلومتراً، والتي لم يتخلَ عنها على الرغم من مواجهته لمشاكل في تحديد الوجهة بدقة خلال المرحلة الأخيرة ليوم (الخميس) والتي بلغ طولها 168.57 كيلومتراً.


كما توج أمير حائل المتسابق أحمد الشقاوي بعد تحقيقه المركز الأول في فئة T2 بسيارة نيسان نافارا.

وقال بطل رالي حائل عيسى الدوسري: «سعيد للغاية فهذه هي النتيجة التي كنت أبحث عنها منذ إعلان مشاركتي في هذا الرالي، هذه بداية لنتائج أكبر بإذن الله»، وأضاف: «أشكر فريقي إي دي للسباقات، وملاحي علي عبيد وجميع من ساهم في صعودي إلى العتبة الأولى من منصة التتويج».

فيما استطاع المتسابق أحمد الشهيل تحقيق المركز الثالث مع ملاحه رشيد الشمّري بعد تسجيلهما لثاني أسرع زمن خلال المرحلة الأخيرة من اليوم.

وتقدم المتسابق متعب القنون للمركز الرابع، إذ تفوّق على أحمد الشقاوي، إلا أن الأخير خرج من الرالي بطلاً عن فئة سيارات الـ«تي2»، بتقدمه على منافسه منيف السلماني المشارك على متن نيسان باترول.

ونجح طلال الذكير في تحقيق الفوز عبر باغي «كان-آم» عن فئة «تي3» بعد الدفاع عن مركزه من محاولات صالح السيف، وتمكّن الأخير من الفوز بالمرحلة الأخيرة ولكن الذكير حقق الفوز ضمن فئته بفارق 4:44 دقائق.

وفاز عبد المجيد الخليفي في فئة الدراجات رباعية العجلات «كواد» للعام الخامس على التوالي والأول ضمن الترتيب العام، فيما كان الفوز ضمن فئة الدراجات النارية عجلتين من نصيب سلطان البلوشي.

وشهدت مرحلة اليوم التي بدأت من محافظة الغزالة جنوب حائل، أحداثًا مثيرة، بعد أن تصدر عدد من السائقين المرحلة قبل أن ينفرد بها الشهيل في النصف الأخير منها، إذ تصدر منيف السلماني على فترات،إضافة إلى رضا الشمري الذي كان مفاجأة المرحلة قبل أن يتعرض لمشاكل في تحديد الوجهة مع السائق متعب القنوان وملاحه عبدالله القنون.

واضطر بطل العالم للراليات الصحراوية لفئة «تي2» ياسر بن سعيدان وملاحه الإماراتي عارف يوسف إلى الانسحاب قبل مرور النصف الأول من المرحلة، إذ عصفت الأعطال الفنية به ليضطر إلى الانسحاب.

كما تعرّض السائق أحمد الشمري وملاحه محمد الشمري المشاركان على متن نيسان إلى حادثة بسيطة بعد اعتراض سيارة أمامهم، إلا أنهما إلى خط النهاية وحققا المركز الـ14 في الترتيب العام للرالي.

وقدم سائق فريق الحرس الملكي والمشارك على متن «هامر» صالح العبدالعالي وملاحه محمد النعيم أداءً قويًا، بعد اتمامهما المرحلة بسرعة عالية كانت الأسرع لولا توقفهما لمدة 10 دقائق بسبب بعض الأعطال الفنية، ليحققا المركز الثالث في المرحلة الأخيرة.