-A +A
حسين هزازي (جدة) h_hzazi@
أطلقت الدكتورة بسمة السناري، فيلم «أنيميشن» قصيرا يناقش قضية اجتماعية تتمثل في تأخير سن الزواج بسبب بعض الشروط التعجزية والسطحية التي تضعها بعض الفتيات أمام المتقدمين للزواج، وطرحت الفكرة بصورة إبداعية تمثلت في استخدام 2d animation لتجسيد فتاة شابة تتصفح مع والدتها المسنة ألبوما يحتوى على العديد من الراغبين في الزواج، والفتاة ترفض الجميع بحجج مختلفة، حتى يداهمها كابوس مزعج يجعلها تتنازل عن شروطها غير المنطقية.

وقالت الدكتورة السناري المتخصصة في مجال الجريمة والانحرافات السلوكية لـ«عكاظ»: استغرق العمل على إنتاج الفلم القصير 60 يوماً في إحدى شركات الإنتاج خارج المملكة.


ورابط الفيلم على موقع «يوتيوب»: (https://www.youtube.com/watch?v=qzFxGGSuV60&t=2s).

كما أطلقت السناري قناة يوتويبة ترغب تخصيصها لأفلام الأنيميشن القصير الهادفة في الفترة الحالية، إذ ترى أن من أبرز العقبات التي تواجه المبدعين في شتى المجالات التمويل المادي لتلك الأعمال، إذ إن صناعة الأنيميشن تعتبر من الصناعات الباهظة الثمن.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من عمل آخر بعنوان «حاصدة الأرواح» يناقش قضية تعاطي المخدرات وتأثيرها على المتعاطي وأفراد أسرته المحيطين به، بصورة درامية حزينة اعتمدت على المشاهد الصامتة والموسيقى.

والفيلم على الرابط (https://www.youtube.com/watch?v=9ep-BVErHPs).

كما شاركت السناري في عدد من المهرجانات العالمية بانتظار الحصول على موافقة العرض.

وتأمل الدكتورة أن يكون لقصصها الخيالية المتعددة ومن ضمنها الأميرة السرعوف، قلب من جبل، ساكنة جبل حرفة وغيرها أن تصبح يوماً ما أفلام أنيميشن سعودية طويلة تصل للعالمية.