منظر عام لمدينة بوسان.
منظر عام لمدينة بوسان.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
إذا تحدثت عن بوابة السياحة الكورية، فعليك أن تدلف من جزئها الجنوبي الشرقي، وتحديدا من ميناء مدينة بوسان، وهي ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية بعد سيئول، فهي المدينة العالمية والتجارية ونقطة الربط بين قارات آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، مما جعل هذه الثقافات تصنع لبوسان المكانة الحضارية الدولية، كما أن التسوق في هذه المدينة الساحلية أصبح له شعبية كبيرة لوجود أهم مراكز التسوق والمحلات التجارية الكبيرة والتي يقع معظمها في وسط المدينة ويسعى لها الكثير من السياح.

ولبوسان سحرها الجذاب ولكن ذلك السحر يزدان في فصل الربيع؛ إذ تستحيل إلى شرفة تطل على البحر، فما يميزها هو مناطقها السياحية الأكثر جمالاً وسحراً ببحارها وشواطئها النظيفة، ومن أشهر الشواطئ هيون ديه وهو أكثر الشواطئ شهرة في كوريا الجنوبية، فرمال هذا الشاطئ تتكون من الرمال التي دفعها تيار تشون تشيون والأصداف التي فتتتها الرياح بشكل طبيعي منذ زمن بعيد. ويشتهر هذا الشاطئ بالعديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية التي تنظم على مدار السنة. كما أنه توجد فيه ساحة شعبية، تمكن السائح من الاستمتاع بالألعاب الشعبية التي تقام فيها مثل نيول ديويغي (القفز) والمصارعة الكورية، وتوهو (رمي الأسهم)، وشد الحبل، كما يوجد أيضا الشاطئ الثقافي ومكتبة الشاطئ، ومن الأنشطة المائية المشهورة، ركوب القوارب العادية والزوارق، لكن الأكثر جمالا هي الجزر الجميلة التي من الممكن زيارتها بالسيارة أو العبارة، وفيها الحوض المائي؛ إذ يحتوي على أكثر من 35000 نوع من أنواع السمك والطحالب والزواحف والبرمائيات. ويعد هذا المكان البديع واحدا من أفضل أحواض السمك في كوريا الجنوبية؛ إذ إنه يغطي مساحة كبيرة قدرها 36000 متر، وهو مقسم إلى ثلاثة طوابق تحت الأرض، إضافة إلى احتوائه على حديقة خارجية.


إذا أردت أن تكون من رواد السياحة الكورية فما عليك سوى تحميل تطبيق هاتفي «حلال كوريا»، والذي يعمل باللغة الإنجليزية، فهو حتما سيسهل الحصول على المعلومات التي تهم المسافرين المسلمين. كما يساعد على تحديد موقع أقرب المطاعم الحلال والمطاعم النباتية، ومعرفة مواقيت الصلاة، وتحديد موقع أقرب المساجد والمصليات، وتحديد اتجاه القبلة وفقاً لموقع المسافر. إضافة إلى ذلك يقوم التطبيق بفحص الباركود في المحلات للتحقق من أن المنتجات معتمدة كوجبة حاصلة على شهادة الحلال، المصنفة مسبقاً من قبل المركز الإسلامي الكوري، المسؤول عن عملية تصنيف الوجبات الحلال والنباتية وإصدار شهادة الحلال.