مطاحن الدقيق
مطاحن الدقيق
-A +A
رويترز (دبي)

توقعت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية -المستشار المالي لعملية البيع ضمن مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق- إعلان تفاصيل عملية طرح مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق، بما في ذلك الجدول الزمني المحدد لتأهيل المستثمرين، وإطلاق عملية البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات المختصة خلال الربع الثاني من 2018.



وأوضحت الشركة في بيان لها أنه خلال الأشهر الماضية أحرزت تقدما كبيرا في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية الخصخصة؛ لضمان جاهزية الطرح المحتمل بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين الإستراتيجيين وأهمية القطاع.



وأشارت إلى أنه تم تركيز الإعداد على تسريع 3 جوانب رئيسية قبل الطرح المخطط له، وهي: إنهاء نموذج ونطاق عمل شركات المطاحن بما يتناسب مع مرئيات واستطلاعات الجمهور كما وردت خلال ورشة العمل، وإعداد اللوائح التنظيمية المفصلة بناء على مسودة نظام قطاع المطاحن، ونموذج ونطاق عمل شركات المطاحن، وعرض تلك اللوائح للعموم لاستطلاع مرئياتهم حيالها فور أخذ الموافقات اللازمة عليها، وإعداد قوائم مالية لكل من شركات المطاحن الأربع المدققة لعام 2017.



ولفتت إلى أنه سيراعى في توقيت هذا الإعلان منح الفرصة الملائمة للمستثمرين المحتملين للإعداد المناسب لعمليتي التأهيل والبيع المحتملتين، بين توقيت الإعلان عن الجدول الزمني، وبدء عملية تأهيل المستثمرين.