وزارة التعليم
وزارة التعليم
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
تستعد شركة تطوير للمباني (شركة حكومية)، وبالتعاون مع وزارة التعليم، للبدء في تطبيق برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، من خلال إنشاء مبان تعليمية في مختلف مناطق المملكة.

أوضح ذلك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للمباني المهندس فهد الحماد، إذ أشار إلى أن هذا الاستعداد يعد باكورة برامج الشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء المباني وعرض الفرص الاستثمارية الواعدة من خلال المشاركة في تطوير وتشغيل المباني التعليمية ورفع كفاءتها والارتقاء بالبيئة التعليمية لتلك المباني.


ويشمل البرنامج (كمرحلة أولى) إنشاء نحو 60 مدرسة تضم كافة المراحل التعليمية من رياض الأطفال، المراحل الابتدائية، المتوسطة والثانوية، وذلك للبنين والبنات في مدينتي مكة وجدة.

وأشار المهندس الحماد إلى ان شركة تطوير للمباني تستقبل حاليا طلبات المشاركة والانضمام لبرنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، من خلال تقديم المستثمرين والمهتمين بالمشاركة في برنامج الشراكة طلب الانضمام، الذي من المقرر أن ينتهي في السابع من شهر فبراير القادم.

وفي هذا السياق تعتزم شركة تطوير للمباني تنظيم لقاء مفتوح لكافة الجهات ذات العلاقة والمهتمين بالبرنامج، لإيضاح وتقديم لمحة عامة عن برنامج الشراكة، وذلك خلال مرحلة تقديم واستقبال طلبات المستثمرين.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمهتمين والمستثمرين الاطلاع على المعلومات المتعلقة بإجراءات الانضمام لبرنامج الشراكة، والتعرف على متطلبات تقديم العروض، وتفاصيل المؤتمر من خلال الموقع الإلكتروني لشركة تطوير للمباني.