«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz- ، خضر الخيرات (جازان)
وجه وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، بفتح تحقيق مع عدد من المسؤولين والمقاولين في جازان، بعد وفاة 5 إخوة وأمهم في حادثة مروعة ظهر أمس (الثلاثاء) على طريق صبيا/‏‏هروب، نتيجة الحفريات المنتشرة، وتقاعس الصيانة الدورية في الطريق.

أعلن ذلك، المتحدث باسم وزارة النقل تركي الطعيمي خلال مداخلته مع إحدى القنوات الفضائية عبر برنامج «معالي المواطن»، مؤكدا أن الوزير أنهى تكليف مدير إدارة الطرق بجازان المهندس محمد الحازمي.

وكان 6 أشخاص من أسرة واحدة لقوا مصرعهم وأصيب 3 آخرون، أمس، إثر اصطدام المركبة التي تقل العائلة بشاحنة على طريق مركز الكدمي شرق جازان، وباشرت الفرق الأمنية الموقع، وعمل أفراد الهلال الأحمر على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين قبل نقلهم إلى المستشفيات المجاورة لتلقي العلاج اللازم، فيما نقلت الجثث إلى ثلاجة الموتى في مستشفى صبيا العام.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر بجازان بيشي الصرخي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً صباح أمس عن وقوع حادثة مرورية مروعة بالقرب من مركز الكدمي، بين سيارة تقل عائلة مكونة من 8 أشخاص وشاحنة، وعلى الفور توجهت للموقع 4 فرق إسعافية، وعند الوصول اتضح وفاة 6 حالات «3 أطفال و3 نساء» وإصابة 3 آخرين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي السياق نفسه، تسببت حادثة مرورية مروعة، وقعت أمس على طريق الهجرة «كيلو150»، في وفاة شخصين وإصابة 15، جميعهم من أسرة واحدة، وباشرت الفرق الأمنية الموقع، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، مباشرة الحادثة بـ9 فرق إسعافية وفريق التدخل السريع مع قيادة ميدانية بمجرد تلقي غرفة العمليات البلاغ.

وأضاف: عند الوصول لموقع الحادثة اتضح وجود حالتي وفاة «شاب وفتاة» وإصابة 15 شخصاً، جميعهم من أسرة واحدة، راوحت إصاباتهم بين المتوسطة وشديدة الخطورة.