«عكاظ» (عمّان، مديرية المسيلة)
قدمت العيادة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، العلاج الوقائي من اللقاحات لـ 4916 لاجئاً سورياً في مخيم الزعتري بالأردن خلال العام 2017.

وتهدف المبادرة إلى منع انتشار الأوبئة والأمراض السارية بين اللاجئين بإعطاء جميع اللقاحات الضرورية للأطفال وفقاً لبرامج التطعيمات المعتمدة في الأردن من خلال التعاون مع وزارة الصحة الأردنية، إذ إن عيادات المركز تسعى، ومن خلال الأقسام المختصة لديها، إلى العمل على استباق وجود أي وباء داخل المخيم، وذلك من خلال إعطاء اللقاحات الدورية والموسمية والوقائية والتي من شأنها أن تحد من انتشار الأمراض الخطيرة بين اللاجئين.

من ناحية أخرى، قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورات تدريبية وتعليمية لـ729 من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن خلال العام 2017، واشتملت الدورات على المهارات الحرفية واليدوية في أعمال الخياطة والتطريز والطبخ والمعارف العلمية في مباحث الرياضيات، واللغة العربية، والإنجليزية، والحاسوب ومحو الأمية.

وعبر الطلاب المتدربون عن شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وشعب المملكة في سعيهم لتحسين حياتهم ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل تضمن لهم العيش الكريم.

من جهة أخرى، سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 1000 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة برغم وعورة الطريق وصعوبة الوصول إليها وهي ضمن الـ5000 سلة المخصصة للمديرية، واحتوت السلة الواحدة على حاجات الأسرة من المواد الغذائية الأساسية.

وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز في اليمن، التي بلغت 175 مشروعاً شملت مختلف المحافظات اليمنية دون استثناء.