جماهير غفيرة تواجدت خلال المرحلة الاستعراضية من رالي حائل. (تصوير: راشد الثويني)
جماهير غفيرة تواجدت خلال المرحلة الاستعراضية من رالي حائل. (تصوير: راشد الثويني)




أحد المتسابقين خلال مشاركته في الرالي.
أحد المتسابقين خلال مشاركته في الرالي.
-A +A
بشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml@
فجّر السائق صالح السيف مفاجأة غير متوقعة بإحرازه أسرع زمن خلال المرحلة الاستعراضية من رالي حائل نيسان الدولي 2018، إذ افتتحت المنافسات أمس الأول (الإثنين) مع المرحلة الاستعراضية بطول 3.87 كيلومتر.

واستطاع السيف وملاحه عبدالسلام الشمري المشاركان عبر فئة T3، إنهاء المرحلة بـ3 دقائق و15 ثانية، وبفارق 7 أجزاء من الثانية جاء سائق نيسان السعودية عيسى الدوسري في المركز الثاني بمساعدة ملاحه الإماراتي علي عبيد، فيما حصد بطل رالي عسير محمد التويجري المركز الثالث والثاني على فئة T1، بعد أن نجح وزميله معاذ البابطين في الوصول إلى خط النهاية على متن سيارتهما تويوتا بفارق 3 ثوان عن صاحب المركز الرابع خليل التويجري ووليد التويجري اللذين حلا في المركز الرابع والثاني على فئة T3.


من جهته، استطاع ياسر بن سعيدان وملاحه الإماراتي عارف يوسف احتلال صدارة ترتيب فئة T2 والخامس في الترتيب العام، فيما واصلت سيارات «البقي» تميزها بعد أن جاء بدر التويجري وبندر الصقري في المركز السادس على متن بولاريس والثالث على فئته، في حين نجح السائق خالد الفريحي وملاحه الإماراتي علي ميرزا في الوصول ثالثا في فئة T1 والسابع في الترتيب العام، المشاركان على متن نيسان، فيما جاء سامي القفاري وإبراهيم المحيميد في المركز الثامن، واستطاع منيف السلماني وزميله علي الصيعري تحقيق المركز الثاني على فئة T2 والتاسع في الترتيب العام، واختتم بطل النسخة الماضية فارس المشنا وسعود التميمي ترتيب الـ10 الأوائل بعد احتلالهما المركز العاشر.

واستقطب رالي حائل نيسان الدولي مشاركة كبيرة من السائقين على متن سيارات مختلفة، لكن نصيب الأسد في المشاركات كان لسيارات «نيسان». وخطفت سيارات «البقي» الصغيرة الحجم والخفيفة الوزن نجومية الجولة، وكانت حاضرة خلال هذه المرحلة القصيرة والضيقة، إذ تمتلك عزما يخولها تسجيل نتائج سريعة، وتأكد ذلك باحتلالها صدارة الترتيب العام، ووجد خليل التويجري في المركز الرابع. وعلى صعيد الدراجات النارية، نجح السائق الإماراتي عبدالله بن دخن في خطف صدارة الترتيب العام، بزمن قدره 4 دقائق و9 ثوان، فيما حل مواطنه سلطان البلوشي في المركز الثاني بفارق ثانيتين.

واستطاع رياض الشمري تصدر فئة الكواد بسباق الدراجات النارية والثالث في الترتيب العام بفارق 3 ثوان عن ثاني الترتيب، فيما جاء عبدالمجيد الخليفي في المركز الثاني عن فئة الكواد والرابع في الترتيب العام.