«عكاظ» (الدمام)

تمكنت الأجهزة الأمنية مساء أمس «الإثنين» من القضاء على عبدالله القلاف أحد المطلوبين الأمنيين على خلفية تورطه في العديد من الجرائم الإرهابية في العوامية أبرزها المشاركة في قتل رجل الأمن عبدالله القحطاني في نوفمبر 2017 بحي البحاري بمحافظة القطيف.

واستطاعت الأجهزة الأمنية الوصول إلى الإرهابي في منطقة زراعية تعرف بـ «الجبل» ببلدة العوامية، ووصفت العملية الأمنية بالنظيفة والخاطفة، إذ تم القضاء على الإرهابي دون خسائر تذكر في رجال الأمن الذين شاركوا في العملية البطولية.

سقوط الإرهابي القلاف يعطي دلالة واضحة على قدرة الأجهزة الأمنية للوصول إلى هذه العناصر التخريبية التي رفعت السلاح في وجه الدولة والتعدي على الأرواح والممتلكات، فقد استطاعت الأجهزة الأمنية خلال السنوات الماضية من إنزال الجزاء العادل بالعديد من المخربين، فيما تجري مطاردة وملاحقة البقية الباقية من الإرهابيين الذين يواصلون رفع السلاح في وجه الدولة.

الإرهابي عبدالله القلاف لم يدرج اسمه ضمن قائمتي 23 أو 9 مطلوبين المعلنة من وزارة الداخلية، بيد أنه شارك في العديد من الأعمال الإرهابية طيلة الفترة الماضية، ويرتبط «القلاف» بصلة قرابة مع الإرهابي محمد العمار المطلوب على قائمة 23، فهو ابن شقيقة الإرهابي.