1
1
-A +A
واس ( عواصم )
واصلت قوات الجيش الوطني اليمني في محور البقع، شمالي محافظة صعدة التقدم ميدانيًا في المحافظة التي تُعد معقل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر ميداني في تصريح لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية إن قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة اليوم ( الثلاثاء) ضد المليشيا الانقلابية في المواقع الواقعة ما بعد سلسلة جبال العليب الاستراتيجية.


وأفاد المصدر، إن قوات الجيش الوطني حررت مواقع متفرقة خلف هذه الجبال، بعد السيطرة عليها اليوميين الماضيين.

وخلفت المعارك سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا الانقلابية، إضافة إلى سقوط خمسة أسرى بيد قوات الجيش الوطني.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من استرداد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والأليات والمعدات الثقيلة.

وفي هذه الأثناء تواصل قوات الجيش الوطني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي التقدم ميدانيًا باتجاه منطقة كتاف.

من جهة أخرى، ناقشت لجنة الإغاثة بمحافظة أبين جنوب اليمن اليوم، برئاسة أمين عام محلي المحافظة مهدي الحامد، التقارير المتعلقة بأوضاع الأسر النازحة من محافظات صنعاء، تعز، الحديدة التي نزحت جراء أعمال التنكيل والبطش التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره ممثل منظمة الهجرة الدولية الخضر لشرف، ومنسق المنظمات الدولية بابين خالد إبراهيم، أوضاع النازحين والجهود الجارية لتوفير الإيواء والمساعدات الإغاثية والدور المناط بالمنظمات الدولية في تقديم العون لمئات الأسر من المحافظات النازحة.

من جهته التقى الرئيس اليمني عبدربهُ منصور هادي اليوم ( الثلاثاء) المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية الوطنية بجوانبها ومالاتها المختلفة.

وأشار الرئيس اليمني خلال اللقاء إلى أن هذا اللقاء يأتي بعد أن غدرت مليشيا الحوثي الانقلابية بالرئيس علي عبدالله صالح، وهو ما يؤكد على دمويتهم وإقصائهم لكل من يختلف معهم ما يتعذر تفهمهم واستيعابهم لمفردات السلام.

من جانبه أكد المبعوث الأممي أهمية بناء الثقة كأرضية لأي لقاءات قادمة والمرتكزة على أسس السلام ومرجعياته المتعارف عليها، مستعرضًا خلاصة نتائج زيارة نائبه إلى صنعاء والوقوف على الأوضاع الجارية هناك.

كما التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد نائب الرئيس اليمني خلال اللقاء بدور الاتحاد ودعمه للشرعية وجهوده الكبيرة في تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

ومن جانبها أكدت السفيرة دعم بلادها للشرعية وحرصها الدائم على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين.

على صعيد آخر، احالت النيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، 17 متهمًا إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بتهم تتعلق بالانتماء إلى تنظيمات إرهابية.

وأوضح مصدر مسؤول في النيابة العامة بالمحافظة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن النيابة الجزائية المتخصصة أفرجت منذ أكتوبر وحتى ديسمبر 2017 م عن 163 سجينًا ممن لم تثبت عليهم أي أدلة في الوقائع المنسوبة إليهم.