عبدالله القرني (الرياض) @abs912

سجلت محطات الرصد الزلزالي التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية هزة أرضية ظهر اليوم (الثلاثاء)عند تمام الساعة الثانية وتسع وخمسون دقيقة بالتوقيت المحلي بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر وتبعد مسافة 14 كم شمال غرب المدينة المنورة، وتم الشعور بالهزة في المناطق القريبة من الهزة.

من جهته، أوضح المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل أن الهزه التي حدثت (شمال غرب المدينة المنورة) ضعيفة جدًا وليس منها خطورة، مبينًا أن الهيئة تتابع جميع الهزات التي تحدث في المملكة بشكل مستمر وعلى مدار الساعة عبر محطاتها المنتشرة.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني في المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني أن سكان مخططات غرب المدينة شعروا بالهزة، مضيفاً "إلا أنه لم نتبلغ أي أضرار عنها".

وأوضح الجهني أنه ورد لمركز التحكم والتوجيه بالدفاع المدني في المدينة المنورة عند الساعة 15:00 من ظهر اليوم بلاغات عن شعور سكان مخططات غرب المدينة المنورة بهزة أرضية حيث أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، أن محطات الرصد الزلزالي التابعة لها سجلت هزة أرضية ظهر اليوم الساعة الثانية وتسع وخمسين دقيقة بالوقت المحلي بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، وتبعد مسافة 14 كم شمال غرب المدينة المنورة، وتم الشعور بالهزة في المناطق القريبة منها.