حازم المطيري (الرياض)
بدأت الهيئة العامة للاستثمار نشرة أسبوعية عن التراخيص الجديدة الممنوحة للشركات الأجنبية، إذ منحت الأسبوع الماضي 10 تراخيص جديدة لمنشآت أجنبية، بإجمالي تمويل بلغ أكثر من 66 مليون ريال.

من جهته، أوضح وكيل المحافظ لخدمات واستشارات المستثمرين إبراهيم صالح السويل، أن الرخص العشر التي منحت الأسبوع الماضي، تنوعت بين تراخيص خدمات، وتجارية، وصناعية، بواقع سبعة تراخيص للخدمات، وترخيصين صناعيين، وترخيص تجاري، لافتا إلى أن اجمالي التمويل للتراخيص بلغ 66 مليونا و516 ألفا و800 ريال.

وأضاف السويل أن التراخيص الـ10 الممنوحة شملت منشآت أجنبية استثمارية مشتركة مع المملكة، وأخرى لشركات أجنبية خالصة، مشيراً إلى أن المنشآت الأجنبية التي منحها التراخيص هي من دول (أمريكا، وسويسرا، والأردن، وتركيا، وإيرلندا، والإمارات، ولبنان، لوكسمبورغ).

يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار تسعى لاستقطاب وتمكين الاستثمارات النوعية في القطاعات الواعدة، وتحفيز الشركات العالمية الرائدة لضخ المزيد من الاستثمارات بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث تم خلال منتدى الأعمال السعودي الياباني الذي حمل شعار الرؤية السعودية اليابانية 2030، تسليم ثلاث رخص استثمارية لعدة شركات يابانية.