المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف بدل غلاء المعيشة لمستفيديها بدءاً من شهر جمادى الأولى القادم، إنفاذاً للأمر الملكي القاضي بصرف بدل غلاء معيشة لمستفيدي التأمينات الاجتماعية لمدة عام.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالنيابة أحمد بن محمد العمران، أنه عند صدور الأمر الملكي سارعت المؤسسة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيداع بدل غلاء المعيشة المحدد بـ500 ريال في حساب كل مستفيد من متقاعديها مع معاشات شهر جمادى الأولى 1439.


وعن شمولية صرف بدل غلاء المعيشة لجميع مستفيدي التأمينات، أكد العمران، أن الصرف سيشمل المواطنين الذين يتسلمون معاشات تقاعدية من المؤسسة ومعاشات الوفاة ومعاشات العجز المهني وغير المهني وكذلك المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل «ساند».

وأشار إلى أن عدد المستفيدين الذين يحصلون على معاشات شهرية تجاوز 360 ألف مستفيد، يصرف لهم أكثر من 1.689.000.000 ريال، يتم تحويلها مباشرة إلى الحساب البنكي الذي تم تحديده من قبل المستفيد.

ورفع محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده على اهتمامهما ورعايتهما للمتقاعدين وتلمس حاجاتهم.