الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

وافق أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام بعسير «آباء» الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، على إنشاء مجمع خيري ضخم تابع للجمعية يحمل اسم «مجمع الأمير منصور بن مقرن ورفاقه الخيري لرعاية الأيتام».

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية سالم العواشز: "إن أمير منطقة عسير وافق على إنشاء هذا المشروع الضخم على أرض مساحتها 11 ألف متر مربع في حي النميص بأبها، وأن المجمع سيكون تنموياٌ وتعليمياً وترفيهياً يخدم الأيتام واليتيمات والأرامل وأبناء الشهداء وأسرهم في المنطقة.

وأضاف العواشز: «هذا المنجز العظيم يأتي في سياق الاهتمام البالغ الذي يبديه أمير منطقة عسير بتخليد ذكرى شهداء عسير الأمير منصور بن مقرن ورفاقه المخلصين-رحمهم الله تعالى - وإبراز دورهم التنموي الكبير في المنطقة من خلال وسائل كثيرة كان من ضمنها هذا المشروع الخيري الفريد».

وأوضح أن المجمع سيكون أكبر مجمع من نوعه في منطقة عسير وسيحوي العديد من المرافق منها نادي للبنين وآخر للفتيات بمواصفات عالية ومعهد رياحين المستقبل التدريبي للفتيات ومركز إشراقات التميز التدريبي للبنين وروضة للأطفال وقاعة مركزية للمحاضرات والمؤتمرات ومعرض دائم للتعريف بالشهداء وتضحياتهم، إضافة إلى عدد من المرافق الرياضية والقاعات التدريبية والمسارح وأخرى.

ورفع العواشز باسم كل يتيم ويتيمة وأرملة وأسرة و أسر الشهداء وأبنائهم وجميع منسوبي جمعية «آباء» الشكر والتقدير والعرفان للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي أصبح رمزاً وطنياً وعربياً وإسلامياً للوفاء والعطاء، مؤكداً أنه ينطلق في وفائه وعطائه من خيراته الذاتية وتمسكه بتعاليم الاسلام الراسخة وقيم الوطن العريقة وتوجهات القيادة الرشيدة في هذه البلاد المباركة مكاناً وإنساناً.