ليتيسيا إيدو
ليتيسيا إيدو
-A +A
أ. ف. ب (باريس) Okaz_online@
رغم أنها لم تكن المرة الأولى، إلا أن الممثلة الفرنسية اللبنانية الأصل ليتيسيا إيدو، التي أعلنت أخيرا انضمامها إلى فريق عمل مسلسل إسرائيلي بعنوان «فوضى»، لم تكشف من قبل سر إصرارها على المشاركة في الأعمال الفنية الدرامية الإسرائيلية.

وبررت ليتيسيا مشاركتها في العمل الإسرائيلي الجديد بأنها سئمت الشقاق بين الديانات، وملت حالة الحرب بين لبنان (بلدها الأم) وإسرائيل، مؤكدة أنها لم تلجأ إلى هذه الخطوة جزافا، بل طموحا منها لحل المشاكل بطرق جديدة.


ليتيسيا ابنة لأب لبناني وأم فرنسية، ولدت وترعرعت في فرنسا. وذكرت مصادر في القناة اللبنانية، أن ليتيسيا لا تعرف لبنان ولم تزره أبدا، كما أنها لا تجيد اللغة العربية، بل تحفظ عن ظهر قلب العبارات التي يترتب عليها نطقها لدى تجسيدها أدوار شخصيات عربية، في الأعمال الفنية التي تدعى إليها. ومن أقوال ليتيسيا: «هدفي في الحياة، أن يفهم الأشخاص بعضهم بعضا، عوضا عن نأيهم بأنفسهم الواحد عن الآخر. عائلتي تعاني الشقاق بين الديانات، والحرب بين لبنان وإسرائيل. لقد سئمت كل ذلك، وأتطلع لحل المشاكل بطرق جديدة». يذكر أن للممثلة ليتيسيا باعا طويلا من المشاركة في الأعمال الفنية الإسرائيلية التي تلعب فيها أدوار شخصيات عربية.